اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
وكيل وزارة الصحة بالمنوفية 105حالات تسمم تحت العلاج من 4000إصابة بصنصفط
حالات التسمم بالمنوفية أكد وكيل وزارة الصحة بالمنوفية الدكتور أيمن عبد المنعم، أن عدد الحالات المصابة بأعراض التسمم نتيجة التلوث بقرية صنصفط، والخاضعة للعلاج بالمستشفيات حاليا تصل إلى 105 حالات.
وقال عبد المنعم، إن إجمالى عدد الحالات التى ترددت سواء على المستشفيات أو الوحدة الصحية بالقرية أو العيادات الأربع المتنقلة بلغ 4 آلاف حالة ما بين إصابات شديدة إلى متوسطة وخفيفة، وحالات تشكو الأعراض من الناحية النفسية فقط.
وأضاف أن مستشفى الحميات ومستشفى منوف العام استقبلا 149 حالة على مدى اليومين الماضيين، خرج منها 43 حالة، ولا يزال هناك 105 حالات تخضع للعلاج، لافتا إلى أنه تم رفع كفاءة الوحدة الصحية بالقرية بعد تزويدها بثلاثة أطباء، تخصصات حميات وأطفال وباطنة، إلى جانب 4 عيادات متنقلة للأطفال والباطنة.
وتابع أنه تم الدفع بعدد كبير من الممرضات لمواجهة ظروف الإصابات على مدار الساعة إلى جانب 4 سيارات إسعاف تعمل على مدار الساعة أيضا، فضلا عن توفير جميع المستلزمات والأدوية، ويتم سد العجز فى الأدوية عن طريق الشراء من الخارج فى حالات الضرورة بناء على تعليمات وزير الصحة خلال زيارته أمس لمستشفى حميات منوف.
وأشار وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، إلى أنهم بانتظار نتيجة تحليل عينات المياه التى تم سحبها من محطتى المياه الحكومية والأهلية بالقرية إلى جانب عينات أخرى تم سحبها من البيوت والمحال التجارية، وكذلك التحاليل والعينات الخاصة بالمصابين، للتوصل إلى أسباب الإصابات بالقرية.
وقال وكيل وزارة الصحة بالمنوفية الدكتور أيمن عبد المنعم، إن وزير الصحة أمر بإغلاق جميع محطات المياه غير المرخص لها بالعمل، وكذلك وقف ضخ المياه بالشبكة الرئيسية وغسل الشبكة وأخذ التحاليل والعينات اللازمة، وإرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة بالقاهرة، ووعد بإعلان نتائج التحاليل كاملة فور ظهورها، متوقعا أن تعلن يوم الأحد المقبل.
وحول ما إذا كان تم تحديد أسباب حالات التسمم فى القرية بشكل مبدئى قال عبد المنعم، إن نتائج التحاليل هى التى ستحدد السبب، وستحدد الاتجاه الذى سنسلكه فى العلاج، بعد مطابقة تحليل عينات المياه مع عينات المصابين.
وبشأن تطوير إمكانيات الوحدة الصحية للقرية، أكد أن المشكلة حاليا ليست فى المبنى لأنه يفى بالغرض كمستوى أول للعلاج.
وطالب عبد المنعم مسئولى وزارة المرافق والمياه والصرف بالخروج على المواطنين وتوضيح مشكلة المياه وكيفية التعامل معها.
سياسة | المصدر: محمود محيى- اليوم السابع | تاريخ النشر : الأربعاء 22 اغسطس 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com