اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
إسماعيل هنية يؤكد استعداد حكومته للتعاون الأمنى مع مصر لحماية الحدود
إسماعيل هنية صرح إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية، بأن حكومته مستعدة للتعاون الأمنى مع القاهرة لحماية الحدود الفلسطينية المصرية، مؤكدا أن قطاع غزة لن يكون "مصدر تهديد" لمصر.

وقال هنية فى خطبة عيد الفطر أمام آلاف المصلين الفلسطينيين فى ملعب "فلسطين" غرب مدينة غزة "نجدد استعدادنا العالى للتعاون الأمنى مع أشقائنا فى مصر لحماية الأمن المشترك والمصالح المشتركة والحدود المشتركة".

وأضاف القيادى فى حماس "نريد تعاونا أمنيا مع أشقائنا وليس تعاونا أمنيا مع العدو الصهيونى إنما تعاون أمنى مع أشقائنا وعمقنا الاستراتيجى وأمتنا لما يحقق الرخاء والاستقرار ويبقى هذه الأمة مستقرة للتفرغ لقضية فلسطين"، وأكد أن قطاع غزة سيكون "مصدر أمن لمصر ولسيناء ولرفح والعريش ولن يكون مصدر تهديد على هذا الشعب المصرى".

كما أكد حرص حكومة حماس فى غزة على "ألا نشغل العهد (النظام) الجديد فى مصر أو فى الدول العربية بالمعارك الجانبية وألا نشغل الثورة والثوار والزعامات المؤمنة بالمعارك الجانبية حتى لا ينشغلوا عن قضية فلسطينى"، وقال "لن نلقى بالا ولن نلتفت للأصوات النشاز والمغرضة التى تسىء لغزة أو للعلاقات المتطورة المتجددة بين مصر وغزة".

وتابع هنية "إننا هنا على أرض فلسطين لن نرحل ولن نغادر ولن نستوطن فى سيناء أو أى مكان شرقا أو غربا. فمصر للمصريين وفلسطين للفلسطينيين وغزة جزء من أرض فلسطين ونحن اليوم أكثر تمسكا بأرضنا ولا للوطن البديل ولا للهجرة والتوطين"، وأضاف أن "فلسطين ستبقى خندقا متقدما للدفاع عن الأمة وساحة الصراع والحسم الحضارى مع أعداء هذه الأمة ولنقيم الدولة الإسلامية لنقيم دولتنا على أرض فلسطين كامل تراب فلسطين وعاصمتها القدس".

وبعد انتهاء كلمته صافح هنية عشرات المصلين وبينهم قادة من حماس والفصائل الفلسطينية إلى جانب عدد من الأسرى المحررين فى صفقة التبادل مع الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط، وهنأهم بالعيد.
سياسة | المصدر: ا.ف .ب | تاريخ النشر : الأحد 19 اغسطس 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com