اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

البريطانيون يفضلون اسم محمد

محمد يحتكر اسم محمد مقدمة الأسماء الأكثر استخداما للأطفال في إنجلترا وويلز، للعام الخامس على التوالي، وذلك بعدما أظهرت إحصائية رسمية إنه الاسم الأكثر شيوعاً بين مواليد العام الماضي والأعوام الفائتة.

وقال مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، في بيانات نشرها الأسبوع المنصرم، إن "هاري" هو الاسم الأكثر انتشاراً بين الأولاد للعام 2011، إلا أنه وعند اعتبار اختلاف طرق الهجاء الخمس لاسم "محمد" بالحروف اللاتينية فإنه يصبح الاسم الأكثر شيوعاً.

ويشار إلى أن "محمد" هو الاسم الوحيد الذي حافظ على مكانته المتقدمة ضمن لائحة الأسماء الأكثر استخداماً للمواليد ببريطانيا وويلز منذ عام 2007.

ولأول مرة، احتل اسم "محمد" المرتبة الأولى في 2009، وأزاحه اسم "أوليفر" في العام التالي.

وفي عام 2011، وبحسب بيانات "مكتب الإحصاء الوطني"، جاء "هاري" الاسم الأكثر انتشارا بين الأولاد من المواليد، حيث تكرر 7523 مرة، يليه "أوليفر" الذي تكرر 7007 مرة، بينما محمد الثالث حيث تكرر 6945 مرة ليحتل الترتيب الثالث.

وجاء ترتيب اسم محمد مقسما على ثلاث مراتب حيث تختلف طريقة الهجاء بالحروف اللاتينية.

ويتوقع أن يزداد الاسم انتشاراً خلال العام الحالي تيمناً بالعداء، مو "محمد" فرح، الذي منح بريطانيا ميداليتين ذهبيتين في سباق المسافات الطويلة في أولمبياد لندن الذي اختتم هذا الأسبوع، بجانب توقعات بتضاعف أعداد الجالية المسلمة في بريطانيا خلال العقدين المقبلين.

وتقول إحصائية حديثة إن نسبة المسلمين ببريطانيا نمت من 2 في المائة عام 1990 إلى 4.6 بالمائة في 2010، ويتوقع أن تصل النسبة إلى 8 في المائة بحلول 2030.
إسلامنا | المصدر: نسيج | تاريخ النشر : الأحد 19 اغسطس 2012
أحدث الأخبار (إسلامنا)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com