اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الركود يضرب سوق الذهب.. وإجازات الأعياد تخفف مصاريف التشغيل
سوق الذهب فشلت أعياد الربيع في تنشيط مبيعات الذهب، لتستمر حالة الركود التى تسببت فى خروج بعض التجار من السوق، بعد التراجع الحاد في المبيعات على مدى الأشهر الماضية.

وسجلت أسعار الذهب ارتفاعاً خلال الأسبوع الماضي، ليصل سعر العيار ٢٤ إلى نحو ٣١٢.٥ جنيه، وسعر العيار ٢١ إلى نحو ٢٨٠ جنيهاً، وعيار ١٨ إلى نحو ٢٣٧.٧ جنيه، بينما سجل الجنيه الذهب ١٢٦٠ جنيها.

وأكد نادى نجيب عضو شعبة الذهب في تصريحات للمصري اليوم إستمرار حالة الركود، مشيرا إلى أن عمليات الشراء خلال فترة الأعياد على مدار الأيام الماضية اقتصرت على احتفالات الزواج والخطوبة التى أصبحت تقتصر على قطع محدودة من المعدن النفيس.

ولفت نجيب إلى توقف تبادل الهدايا الذهبية في الأعياد، موضحا أن هذا بدا واضحا فى معدل المبيعات الذى تراجع بصورة حادة خلال الأشهر الماضية على عكس الوضع خلال الأعوام الماضية، عندما كانت الأعياد تساهم في تنشيط المبيعات.

وأشار إلى أن الإغلاق ساهم فى تخفيف أعباء المصروفات التى ارتفعت خلال الفترة الماضية نتيجة التوسع في تأمين المحال في ظل الظروف الأمنية التى تشهدها البلاد.

وأضاف أن سوق الذهب تعد بمثابة ترمومتر للأسواق، حيث إن تراجع النشاط الاقتصادي ومستويات الدخل وارتفاع معدلات البطالة، ينعكسان بصورة واضحة على أسواق المعدن النفيس.
إقتصاد | المصدر: الدستور الأصلي | تاريخ النشر : السبت 21 إبريل 2012
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com