اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
أبو حامد يحشد الأقباط لإسقاط الرئيس
أبو حامد تداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعى "فيديو" يظهر فيه نائب مجلس الشعب السابق محمد أبو حامد، يدعو فيه الأقباط للمشاركة فى مظاهرات 24 أغسطس ـ التى تدعو لإسقاط الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى وجماعة "الإخوان المسلمين" ـ من داخل كنيسة مار مرقس، يظهر بجواره القمص متياس نصر راعى كاهن كنيسة القديس مار مرقس بعزبة النخل، ورئيس تحرير "الكتيبة الطيبية"
وقال أبو حامد متوجهًا إلى الحضور: اسمحوا لى أن أعبر عن سعادتى بأول لقاء مع "قدس أبونا متياس"، وهو أحد الآباء العظام فى مصر المهتمين بتفعيل المواطنة وتحريكها، وأنا أسمع عنه كثيرًا لكننى لأول مرة ألتقى به اليوم، وأقدم له تحية إجلال وتقدير. وأضاف: "والله والله من أكثر الأماكن التى أشعر فيها بحميمية ودفء وحب هى اللقاء الذى يجمعنى بالمسيحيين فى الكنائس، أشارككم فيها حبًا بحب، وربنا بيؤلف بين القلوب، وأشكركم على تقديركم لى، وأتمنى أن يكون أدائى فى عيون حضراتكم على الأرض يليق بحبكم لى".
وزعم فى التسجيل الذى استغرق أكثر من نصف ساعة أن الثورة لم يكن فيها مطالب دينية فى الميدان فكان فيها مطالب مصرية للشعب المصرى على اختلاف التركيبة الدينية والأعمار "الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية ومكافحة الفقر وعلاج مشاكل التعليم والصحة"، واستمر الأمر حتى سقط النظام السابق.. ولكن بدأت الجماعات الدينية التى تسمى نفسها بالإسلام السياسى بعد أسبوع ترفع مطالب دينية لم تكن موجودة من قبل.
وأكد أن "هوية مصر "مصرية" ولكننا فوجئنا أن الجماعات قالت إن مصر إسلامية بما يخلق صراعًا بين الهوية الدينية والوطنية، ووصف التيارات الإسلامية بالكذب وقال إنهم يصفون المخالفين معهم بالكفر". ووجه نداءه لشباب الكنيسة للمشاركة فى مظاهرات 24 أغسطس قائلاً: "محتاجينكم جدًا، عندى أمل فى ربنا ثم فيكم، ومصر ستظل بخير بحضارة 7 آلاف سنة، وبخير بتاريخها الفرعونى والقبطى والإسلامى، وبخير بفضل قداسة الآباء والأسقف وبفضل قداسة البابا شنودة رحمه الله.
وفى كلمته، قال متياس نصر: من مصلحتنا أن ينتشر فكر أبو حامد كالنار فى الهشيم، وقام بأداء بعض الصلوات التى شارك فيها أبو حامد وقوفًا، وأهداه كتيبًا عن مشاركة أحد الضباط الأقباط فى تنظيم الضباط الأحرار.
جدير بالذكر أن الميليشيات المسيحية المسلحة أعدت العدة للهجوم على مقار الإخوان يوم 24 أغسطس، والتى ترفع شعار الصليب والمسدس فى محاولة منها لتحويل مصر لدولة "مسيحية".
سياسة | المصدر: المصريون | تاريخ النشر : الاثنين 13 اغسطس 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com