اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
توافد المسيرات على وزارة الدفاع بالعباسية لمناصرة المعتصمين
وزارة الدفاع وصَلت مساء اليوم الأربعاء عدة مسيرات إلى ميدان "العباسيّة" الذي شهد أحداثًا دامية منذ فجر اليوم، وذلك للتضامن مع المتظاهرين بميدان العباسيّة، ولدعم المعتصمين بمحيط وزارة الدفاع.
وكانت مسيرة قد انطلقت من أمام مسجد الفتح برمسيس إلى محيط وزراة الدفاع بالعباسيّة، للانضمام إلى المعتصمين، وذلك احتجاجا على الاشتباكات والأحداث المؤسفة التي شهدها اعتصام العباسيّة منذ ليل البارحة وحتى الساعات الأولى من صباح الأربعاء، والتي راح ضحيتها ما يقارب 11 شهيدًا ومئات المصابين.
كما وصلت مسيرة أخرى لحركة 6 أبريل، إلى محيط ميدان العباسية، لينضموا إلى المتظاهرين هناك، في مظهر يعيد إلى الأذهان أيام ثورة مصر الأولى، حيث ردّد المنظمون للمسيرة، هتافات ثورة 25 يناير، "ارحل"، ورددوا: "الشعب خلاص وحد الهتاف"؛ كما قاموا بإشعال الشماريخ، والألعاب الناريّة.
كما جاءت مسيرة أخرى يقودها المرشح الرئاسي عبد المنعم أبوالفتوح إلى ميدان العباسيّة للوقوف بجانب المعتصمين والدفاع عنهم، لكن المسيرة توقفت عند الأسلاك الشائكة التى تفصل بين قوات الشرطة العسكريّة المكلفة بتأمين الطريق لوزارة الدفاع، والمعتصمين.
وقال حزب الحرية والعدالة أن نواب من الحزب ورموز الإخوان يشاركون فى مسيرة متجهة للعباسيّة وهم الدكتور محمد البلتاجي والدكتور خالد حنفي والاستاذ عادل حامد والمهندس عمرو زكي.
من جانبه، قال حزب النور السلفي: إن الإعتصام في دول العالم التي تحترم شعبها لابد أن يكون محمياً من قبل الدولة؛ أما في حالة العباسيّة فالدماء أريقت أنهاراً وكأن لا حرمة لها، لذا رفضنا اجتماع العسكري ونطالب بتحقيق فوري لكشف المتسبب عن وقوع هذه المذابح المروعة.
كانت الاشتباكات قد تجددت في وقت سابق من اليوم بين عدد من المعتصمين في محيط مقر وزارة الدفاع ومواطنين وصفهم البعض بالبلطجية بميدان العباسيّة, إلا أنها اشتباكات طفيفة اقتصرت على التراشق, فيما حاولت قوات الأمن احتواء الموقف من خلال إطلاق أعيرة ناريّة في الهواء.
يأتي ذلك في وقت تواصلت فيه هتافات المعتصمين ضد المجلس العسكري واللجنة العليا لانتخابات الرئاسة وحكومة الدكتور كمال الجنزوري، فيما بدأ عدد منهم بالتسلح بجمع الحجارة تحسبًا لأي أعمال عنف.
سياسة | المصدر: الإسلام اليوم | تاريخ النشر : الأربعاء 02 مايو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com