اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مرسي يستدعي قنديل ويطالبه بحل مشكلة الكهرباء
قنديل استدعى الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، ومحمود بلبع، وزير الكهرباء، وأسامة كمال، وزير البترول، لبحث أسباب انقطاعات الكهرباء التي تكررت بشكل كبير خلال الأيام الماضية.
وقال مصدر برئاسة الجمهورية لصحيفة "المصري اليوم" إن الاستدعاء جاء بشكل مفاجئ لرئيس الوزراء، الجمعة، بعد أن وصلت مشكلة انقطاع الكهرباء إلى حد غير مسبوق، وأضاف أن الرئيس طلب من الحكومة الانتهاء من هذه المشكلة خلال الأسبوع الجاري، وبدء تشغيل محطتي غرب دمياط وأبوقير، مشيراً إلى أن الرئيس طلب من وزير الكهرباء تقديم تقرير مفصل عن أسباب انقطاع الكهرباء ووضع حلول سريعة لحل هذه المشكلة.
من جانبه، وجه الدكتور هشام قنديل، بتكليف لجنة محايدة من أساتذة كليات الهندسة بالجامعات لبحث أسباب الأعطال التي أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي وتقديم تقريرها في هذا الشأن خلال ٤ أيام، مع قيام شركات الكهرباء بإمداد اللجنة بالبيانات المطلوبة واقتراح الحلول لعدم تكرارها مستقبلاً.
وكشف عزب مصطفى، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، أن الحزب وضع خطة لاحتواء أزمة انقطاع الكهرباء بتشكيل لجنة من أساتذة الجامعات لبحث أسباب المشكلة، وكيفية علاجها.
وطالب الدكتور قنديل، فى مؤتمر صحافي بمقر مجلس الوزراء مساء أمس، المواطنين بترشيد الطاقة، مضيفاً: "لا غنى عن ترشيد استهلاك الطاقة حتى في ظروف الوفرة والدول المتقدمة تفعل ذلك".
وأشار إلى أن هناك من المواطنين من يمتلك من ٦ إلى ٧ مكيفات في منزله، مطالباً الأسر بتخفيض هذا الكم من الأجهزة، والتجمع في غرفة واحدة كحل للأزمة مع ارتداء الملابس القطنية، مشيراً إلى أن هذه إجراءات غاية في الأهمية. وقال إن الترشيد في هذا الصيف اختياري، وفيما بعد سيكون إجبارياً، مشيراً إلى أن الاستهلاك والترف لابد أن يكون منظماً وإجبارياً.
ورداً على سؤال حول هل يوجد من يعمل ضد الحكومة الحالية لإفشالها، أكد "قنديل" أنه يوجد طرف ثالث مستفيد من انقطاع الكهرباء، مشيراً إلى أن الحكومة لا تستطيع أن تعد الشعب بانتهاء الأزمة اليوم أو غداً، لكن سيحدث تحسن تدريجياً.
سياسة | المصدر: العربية | تاريخ النشر : السبت 11 اغسطس 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com