اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

مقاطعة المنتجات التي تحمل اسم "دونالد ترامب" بالشرق الأوسط

دونالد ترامب أخذت الشركات بالشرق الأوسط موقفا تجاه المنتجات التي يتم تداولها وتحمل اسم "دونالد ترامب" حيث قامت بتعليقها وذلك في أول رد فعل لها، عقب اقتراح "ترامب" منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.
ووفقا لموقع "بلومبرج"، فقد قالت مجموعة لاندمارك في "دبي" -وهي واحدة من أكبر تجار التجزئة في المنطقة-، إنها ستوقف بيع جميع منتجات الديكور الخاصة بمجموعة ترامب الرئيسية.
وكان المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب قد اقترح حظر دخول المسلمين لأميركا، وذلك عقب حادثة إطلاق النار التي وقعت الأسبوع الماضي في ولاية كاليفورنيا، والتي قال عنها مسؤولون إنها عمل إرهابي تم من قبل اثنين من المسلمين المتشددين.
وأثارت تعليقات "ترامب" غضب وسخرية وسائل الإعلام العربية، والتي قامت بتجاهل جزء كبير من تصريحاته السابقة المعادية من قبل.
وقالت مؤسسة "أخبار الخليج" بدبي إن تطرف "ترامب" في تصريحاته لا يقل عن تطرف "داعش"، مشيرة إلى أنه يجب أن يكون هناك نوع من المعتدلين في الولايات المتحدة لنتمكن من العمل معهم لهزيمة ما صرح به "ترامب" ونسبه للمسلمين.
وأعلنت شركة داماك العقارية في دبي، وهي أكبر شريك لـ"ترامب" بالمنطقة العربية، والتي تقوم ببناء ملاعب جولف ترامب ونحو 104 قصور خارج دبي، أن الاتفاق تم مع شركته بمتابعة الأعمال وليس معه شخصيا، مشيرا إلى أن السياسة يجب أن تبقى بعيدا عن الأعمال التجارية.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الخميس 10 ديسمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com