اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مصر تشارك في الاجتماع الوزاري لدول التعاون الخليجي
التعاون الخليجي تعتزم مصر المشاركة لأول مرة في اجتماعات وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجى، الذي يعقد مساء يوم الأحد المقبل في جدة برئاسة الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودية، بوفد قد يرأسه الرئيس محمد مرسي.
يأتي هذا الاجتماع الاستثنائي الخليجي، قبل يومين من انعقاد القمة، التي دعا إليها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز لرؤساء 57 دولة يمثلون منظمة التعاون الإسلامي لمناقشة الأوضاع في سوريا، إضافة إلى الوضع في ظل تطورات الأوضاع في المنطقة والمذابح التي يتعرض لها المسلمون في ميانمار وسبل مواجهة هذه المذابح بإجراءات حاسمة.
كما يناقش الاجتماع الخليجي التطورات في اليمن والعراق وغيرها من الدول العربية، إضافة إلى القضايا التي ستطرح على قمة التضامن الإسلامي بمكة الثلاثاء المقبل.
ومن المنتظر أن يشارك في الاجتماع عدد من الزعماء من الدول الإسلامية والعربية، من بينهم الرئيس التركي، كما يشارك الرئيس محمود أحمدي نجاد الذي سيرأس وفداً رفيعاً في القمة تلبية لدعوة خادم الحرمين، ويجري لقاءات ومحادثات جانبية مع عدد من القادة المشاركين في القمة من بينهم الرئيس المصري محمد مرسي.
يذكر أن مجلس التعاون لدول الخليج هو منظمة إقليمية عربية مكونة من ست دول أعضاء تطل على الخليج العربي هي: الإمارات والبحرين والسعودية وسلطنة عمان وقطر والكويت، كما يعد كل من العراق باعتباره دولة عربية مطلة على الخليج العربي واليمن (الذي يمثل الامتداد الاستراتيجي لدول مجلس التعاون الخليجي) والأردن والمغرب دولا مرشحة للحصول على عضوية المجلس الكاملة، حيث يمتلك كل من العراق واليمن عضوية بعض لجان المجلس كالرياضية والصحية والثقافية.
سياسة | المصدر: الإسلام اليوم | تاريخ النشر : الجمعة 10 اغسطس 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com