اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
عكاشة يشارك في ثورة مضادة تدعمها أجهزة رسمية
عكاشة وافق مجلس الشورى أمس على طلب مجموعة من الأعضاء بتقديم بلاغ إلى النائب العام بشأن قناة "الفراعين" والتى يرأسها الإعلامى توفيق عكاشة، بسبب التجاوزات التى تنتجها القناة ضد الرئيس محمد مرسى والشعب المصرى خاصة بعد أحداث رفح التى راح ضحيتها 16 من الجنود والضباط المصريين.
وكلف المجلس وزير الاستثمار لاتخاذ القرارات المناسبة تجاه "الفراعين"، بالإضافة إلى تحليل بياناتها بواسطة النائب العام وزارة الاستثمار، وطلب سرعة الانتهاء من التحقيقات السابقة التى تجريها النيابة مع عكاشة فى البلاغات المقدمة ضد النائب العام.
كما كلف المجلس وزير الإعلام صلاح عبد المقصود باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه قناة النيل للإخبار بسبب تجاوزتها هى الأخرى واتصالها هاتفيا على الهواء مباشرة بأحد المحللين العسكريين الإسرائيلين للحديث حول حادث رفح.من جهته، أكد مجدي أحمد حسين - رئيس حزب العمل- أن قناة "الفراعين" التي دعت إلي اغتيال الرئيس "محمد مرسى" والاعتداء عليه أثناء تشييع جنازة شهداء مذبحة رفح مسنودة من المخابرات العامة والمجلس العسكري.
وشدد في مقابلة علي قناة "الجزيرة مباشر مصر" أمس الأربعاء- علي أن ما تقوم به "الفراعين" من دعوات للاعتداء علي الرئيس "محمد مرسي" واقتحام مقرات حزب "الحرية والعدالة" بأنها "شُغل" المجلس العسكري.
إلى ذلك، استنكر سياسيون الهجوم الذى قام به أنصار توفيق عكاشة ومحمد أبو حامد على بعض الرموز السياسية أثناء تشييعهم لجنازة شهداء رفح، إضافة الى قيام مصطفى بكرى عضو مجلس الشعب السابق بقيادة مسيرة تندد بحكم الإخوان، معتبرين أنه استغلال لدماء الشهداء لتغذية الثورة المضادة، وتصفية الحسابات الشخصية.
وطالب الدكتور جمال قرنى عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، الدكتور محمد مرسى اتخاذ قرار حاسم ضد هذه الانتهاكات، معربًا عن قلقه من علاقة هذه الأطراف بالمجلس العسكرى، معتبرًا أنها ثورة مضادة يقودها توفيق عكاشة ومصطفى بكرى ومحمد أبو حامد ولا بد من الوقوف أمامها.
وشدد على ضرورة أن يقوم الرد العملى أيضا على مثل هذه التجاوزات بالتركيز على العمل الجاد والبناء وعلى ملفات النهضة، خاصة وأن هذه القوى تهدف بشكل أساسى إلى إفشال الرئيس مرسى مثلما حدث مع مجلس الشعب.
واعتبر جمال سمك الأمين العام المساعد لحزب البناء والتنمية، أن الهدف من وراء هذه التصرفات هو الإضرار بمصالح الثورة وإجهاضها، مشيرًا إلى أنه تم التعدى عليهم وعلى قيادات حزب البناء والتنمية والجماعة الإسلامية أثناء تشييع الجنازة.
واعتبر أن ما قام به هؤلاء الأشخاص بمثابة استغلال وتجارة رخيصة للأزمات لتصفية حسابات مع بعض الشخصيات. وقال "منظر أهالى الشهداء وهم يبكون على أبنائهم كان يدعو للأسف والحزن وضرورة التكاتف لا تصفية الحسابات واستغلال الموقف"، مشيرًا، فى الوقت ذاته، إلى ضرورة العمل على عودة الشهداء والثأر لهم وليس تصعيد خلافات القوى السياسية.
سياسة | المصدر: المصريون | تاريخ النشر : الخميس 09 اغسطس 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com