اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

سخرية من تصريحات حسنين هيكل عن "عمر سليمان واغتيال زيناوي"

محمد حسنين هيكل أثارت تصريحات منظر حكومات العسكر الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل عن محاولة اللواء عمر سليمان اغتيال رئيس الوزراء الإثيوبي الراحل ميليس زيناوي، ردود أفعال واسعة، خاصة وأن حديث هيكل عن هذه المحاولة اعتراف واضح بما يسلكه رجال المخابرات المصرية في حال فشلهم تجاه أي ملف، وتأكيد تورطهم في الكثير من عمليات الاغتيال السياسي لبعض خصومهم.
وعلق الكاتب الصحفي محمد عبد الله الذي يعتبر من أشد المعجبين بهيكل " من خلال برنامج "كل الكلام" الذي يعرض عبر الفضائية المصرية، قائلا:" يا نهار أسود هو عمر سليمان كان رئيس عصابة يا أستاذ، ده كان رئيس المخابرات العامة المصرية .. الكلام اللي انت بتقوله معناه إن المخابرات المصرية هي اللي كانت عاوزة تقتل زيناوي 3 مرات".
وأشار إلى أن هيكل لم يصرح بهذا مرة واحدة، ولكن صرح به خلال حكم الرئيس محمد مرسي، وتابع متسائلا: "ليه المواقف بتتغير؟"، وأن يجب مراعاة الضمير ومصلحة البلد".
وكان هيكل صرح خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "مصر أين وإلى أين؟"، عبر شاشة سي بي سي، رئيس الوزراء الإثيوبي الراحل، ميليس زيناوي، أبلغه أن مدير المخابرات العامة الأسبق، اللواء عمر سليمان، حاول اغتياله 3 مرات، ومضى قائلا "واحدة من المحاولات أعتقد أنها صحيحة".
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الثلاثاء 13 اكتوبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com