اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

اضحك مع علي جمعة وهتلر "الإخواني"

اضحك مع علي جمعة "أخو أوباما الإخواني...الأندلس سقطت بسبب الإخوان..الإخوان هم اللي بيقتلوا بعض...كرة أرضية تحت منصة رابعة...الإخوان هم اللي سرقوا الونش". تاريخ طويل من الأساطير، المؤسسة لدولة إعلام الانقلاب في مصر، وأحدثها كانت للمفتي الأسبق علي جمعة، حول هتلر "الإخواني".
في حلقة برنامجه "والله أعلم" على فضائية cbc، التي يتردد حديث عن شراء رجل مبارك، زكريا عزمي لها، زعم جمعة، الذي حرّض على قتل رافضي الانقلاب بمقولته الأشهر "طوبى لمن قتلهم وقتلوه"، أن هتلر هو من درَّب الإخوان على الإرهاب، لتتضح مسؤولية هتلر والنازية عن "إرهاب الإخوان".
وزعم جمعة أن "الإخوان وحسن البنا كانوا في طريق الدعوة طوال 11 سنة، وذلك قبل أن يتجهوا للسياسة، وينشئوا النظام الخاص للسيطرة على الحكم، وبدأوا التدريب على السلاح في حلوان وطرّة ومطروح، وبعتوا 700 لهتلر يدربهم".
وأرجع جمعة معلوماته العجيبة، عن حقيقة هوى هتلر الإخواني، وتدريبه الإخوان، إلى مستندات ووثائق خاصة في جهات ألمانية، انفرد هو بالاطلاع عليها... ولم ينس جمعة، الترويج إلى أن السيسي قُدِّر من الله، لا يملك بشر تغييره، وحذّر من الثورة عليه معللاً ذلك بقوله: "ربنا اللي أعطى الرئاسة للرئيس، أوعى تقول الصندوق ولا الناس ولا الجيش".
وزعم أن هدي النبي السكوت على الظلم والحكام الظالمين، خوفاً من الفتنة التي تسببها الثورات، والتي "لا يدعو لها سوى العلمانيين والشيوعيين، توع الربيع العربي والخريف الإنجليزي"، الذين يريدونها فوضى، ويخالفون الرسول حسب زعمه.
منصات التواصل استقبلت تناقض وغرابة تصريحات جمعة بالسخرية والتهكم الممزوج بالدهشة، فقال الشيخ حامد العلي: "المخدرات طريق للهلاك، علي جمعة: هتلر كان بيدرب الإخوان على السلاح".
واستنكر بعضهم خروج جمعة على الرئيس المنتخب محمد مرسي، فقالت إحداهن: "امال مين اللي جاب مرسي؟ و ليه مقلتش مرسي كمان كان قدر من الله لا نملك تغييره"، وسخر آخر: "هتلر كان بيدرب الإخوان على السلاح! أكيد موسيليني كان سلفي".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : الاثنين 12 اكتوبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com