اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

المطالبة بإلغاء أحكام الإعدام في قضية اقتحام قسم كرداسة

قسم كرداسة بدأت محكمة النقض، اليوم، برئاسة المستشار أنس عمارة، نظر الطعن المقدم من 6 متهمين باقتحام قسم كرداسة بالتزامن مع فض اعتصام "رابعة" صدر ضدهم حكم بالإعدام من محكمة جنايات الجيزة.
وضمت قائمة المتهمين كلًا من: وليد سعد أبو عميرة، حسن علي عبدالحميد، سعيد عبدالعزيز جعفر، إيهاب ممدوح الطويل، طارق إمام عبدالمقصود، علي عبدالحميد تاج الدين.
وطالب ممثل نيابة النقض في مذكرته -غير الملزمة للمحكمة- بقبول الطعن المقدم من المتهمين وإلغاء العقوبات الصادرة ضد المتهمين، وإعادة محاكمتهم من جديد.
قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، في مارس الماضي، بمعاقبة المتهمين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة كرداسة" بالإعدام شنقًا، بعد أخذ الرأي الشرعي، من مفتي الجمهورية، في الدعوى.
ونسبت النيابة العامة للمعتقلين، تهم ارتكاب جرائم التجمهر، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء وثقيلة، وقتل 11 ضباطًا من قسم شرطة كرداسة، والتمثيل بجثثهم، وقتل 2 مدنيين، تصادف وجودهم داخل القسم أثناء الواقعة.
وحددت محكمة النقض، جلسة 6 يناير المقبل، لنظر طعن 149 متهمًا في القضية ذاتها صدر ضدهم حكم بالإعدام، من بينهم الحاجة سامية شنن.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الاثنين 12 اكتوبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com