اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الإمارات تتمرد على السيسي وتوجه له صفعة جديدة
الإمارات تتمرد على السيسي مازال العسكر يحكمون البلاد بقرارات عشوائية أدت لتدهور الاقتصاد وتدنيه بين كافة شرائح المجتمع, حتى السياسة الخارجية تتحول من سيئ لأسوأ ويوم بعد آخر يفقد العسكر حلفاؤه بالخليج اللذين هددوا بوقف الدعم والمساعدات في تقدير استراتيجي رأه خبراء الاستراتيجية أنه أول صفعة جديدة على وجه السيسى من ولى عهد أبو ظبى..
كتب عبد الخالق عبد الله -مستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد (الداعم الرئيسى للانقلاب فى مصر)، الذى يشغل فى الوقت نفسه ومنصب ولي عهد أبوظبى، تدوينة على حسابه على تويتر، أمس- اعتبر فيها موقف قائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسى المؤيد للاحتلال العسكرى الروسى في سوريا لدعم بشار الأسد، مرفوض من الأساس.
وأكد "عبد الله" رفض الإمارات للموقف المصرى، مضيفًا: "تأييد وزير خارجية مِصْر للتدخل العسكرى الروسى في سوريا مؤسف ومرفوض.. ولا ينسجم مع الموقف الخليجى الرافض للتدخل، نتمنى من معاليه مراجعة تصريحاته".
واعتبر خبراء الاستراتيجية أن تلك التصريحات تعبر عن تحول فى موقف "آل زايد" بضغوط سعودية، بعد اتجاه الجانب المصرى إلى الموقف الروسى بهذه الطريقة المستهجنة خليجيا.
وسبق التصريح الإماراتي انتقادات سعودية مباشرة للسيسي وإدارته، تبعه تهديدات بوقف الدعم المالي الذي انعكس على الموقف المالي المصري وانهيار الاحتياطي الأجنبي في البنك المركزي المصري.
كما يقول مراقبون من الإدارة السعودية أن الإدارة السعودية لم تجد أمامها سوى ابن زايد الذى يدافع دائمًا للسيسي.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأحد 11 اكتوبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com