اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
صراع الإبراشي والسبكي على دور البلطجة
الإبراشي والسبكي جدل ممزوج بالسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي منذ ليل أمس، بعد حلقة وائل الإبراشي على "دريم 2"، والتي تحدثت عن أفلام السبكي السينمائيّة وتأثيرها على المجتمع المصري.
بدأ الجدل بعد انتشار مقطع فيديو لفتاة تبلغ من العمر خمس سنوات، ترقص بالسنجة (سكين كبير) على طريقة "عبده موتة"، وأفلام ظاهرة البلطجة التي ينتجها آل السبكي. فما كان من وائل الإبراشي وطاقم برنامجه "العاشرة مساء"، إلا استضاف الفتاة وعائلتها، فرأى كثيرون أن الإبراشي دمر براءة الطفلة بنشر فيديو رقصها، فقد بدت مرعوبة وخائفة من ردود أفعال من حولها، ما استدعى تهدئة والدتها لها.
ويجمع المتابعون على ألا قيمة فنيّة لأفلام السبكي التي باتت كُلّها تركّز على ثالوث البلطجة والجنس والمال. وبينما اتصل برنامج الإبراشي بأحد أفراد عائلة السبكي، كريم، ليدافع عن الاتهام له ولعائلته وأفلامهم بالمسؤولية عن سلوكيات مثل سلوك هذه الفتاة، هاجم الأخير والدة الفتاة ووالدها لـ"فشلهما في التربية"، معللاً بأن أفلامهم لا تفعل سوى نقل الواقع.
وتطور الأمر عندما هاجم السبكي الإبراشي، متهماً إياه بمحاولة تسخين البرنامج، وقال: "تستاهل اللي الإخوان عملوه فيك في أميركا"، ورد الإبراشي: "ماذا ننتظر من بلطجي"، فشتم الأخير الإبراشي على الهواء، ثم اتصل ليقول إنّه "صوت في الخلفيّة" وليس الإبراشي مقصوداً من السباب.
ووصل اسم وائل الإبراشي على إثر الحلقة إلى قائمة الأكثر تداولاً على "تويتر" بين مهاجم وشامت فيه، وشامت في السبكي، أو مدافع عنه وباكٍ على حال مصر وإعلامها.
وعلق جرجس على الواقعة: "ده كريم السبكي مش محمد السبكي وده خريج جامعة اميركية كلية هندسة".
أحمد تعجب من فتح الإبراشي ملف أفلام السبكي في هذا التوقيت: "هو وائل الإبراشي جاي دلوقت يتكلم ع القيم والأخلاق؟ السبكي ليه أربع خمس سنين بيعمل أفلام اشمعنى دلوقتي يعني". وسخر أحدهم قائلاً: "أنا مش متفاجئ ان في ناس بتشتم السبكي ع التايملاين أنا متفاجئ ان في ناس بتتفرج على وائل الابراشي".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : الأحد 11 اكتوبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com