اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
تخفيف الحكم على المتهمين باقتحام قصر القبة
قصر القبة ضت محكمة جنايات القاهرة المصرية، اليوم السبت، بمعاقبة 13 متهماً بالحبس لمدة عام، وتغريم كل منهم مبلغ 20 ألف جنيه، مع وضعهم جميعاً تحت مراقبة الشرطة لمدة مساوية لمدة العقوبة الموقعة عليهم، وذلك في إعادة محاكمة 22 متهماً، على خلفية اتهامهم بأحداث العنف التي وقعت بمحيط قصر القبة في فبراير 2013.
كذلك عاقبت المحكمة خمسة متهمين آخرين بالحبس سنة مع الشغل، وقضت بإيقاف تنفيذ العقوبة الموقعة على أولئك المتهمين الخمسة مؤقتاً لمدة 3 سنوات تبدأ من اليوم، كذلك عاقبت متهمين اثنين آخرين بالحبس المشدد ثلاث سنوات مع تغريمهم 20 ألف جنيه لكل متهمٍ منهم، إلى جانب اعتبار الحكم الصادر غيابياً على المتهم الهارب محمود محمد فوزي بالسجن المشدد عشر سنوات لا يزال قائماً.
وكانت محكمة جنايات القاهرة "أول درجة" قد أصدرت حكماً في 1 يونيو الماضي بالسجن المشدد عشر سنوات وغرامة 20 ألف جنيه لكل منهم ووضعهم تحت المرقبة لمدة خمس سنوات، إلا أنهم طعنوا على الحكم أمام محكمة النقض وجرى قبول الطعن وتقرر إعادة محاكمتهم.
وكان المتهمون قد حاولوا اقتحام قصر القبة الرئاسي، واشتبكوا مع قوات الأمن في عهد الرئيس المصري محمد مرسي، والذي أعطى تعليماته بعدم إطلاق النار على أي متظاهر، والتعامل بأقصى درجات ضبط النفس.
إلا أن المتهمين حاولوا تسلّق السور الخاص بالقصر فتم القبض عليهم، بعد أن تم تصويرهم بكاميرات المراقبة الخاصة بالقصر الرئاسي، وعلى الرغم من ذلك تم إخلاء سبيلهم على ذمة القضية حتى حكم عليهم في عهد العسكري عبد الفتاح السيسي.
وأسندت النيابة العامة المصرية إلى المتهمين عدداً من الاتهامات، من بينها، التجمهر والبلطجة والتلويح بالعنف، واستعراض القوة، والتظاهر وتكدير السلم العام وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.
سياسة | المصدر: العربي الجديد - طارق نجم الدين | تاريخ النشر : السبت 10 اكتوبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com