اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
نقل جهاد الحداد من السجن للمستشفى بسبب سوء التغذية
جهاد الحداد قال عبد الله شقيق القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، جهاد الحداد، إنه تم نقل شقيقه من زنزانته إلى المستشفى؛ متأثرا بمضاعفات نتيجة سوء التغذية.
وأضاف الحداد، في تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن شقيقه المتحدث السابق باسم جماعة الإخوان المسلمين يعاني من "الحرمان من الاحتياجات الأساسية".
يذكر أن جهاد الحداد اعتقل عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، بتهمة "التخطيط لمواجهة الدولة، وإشاعة الفوضى في البلاد"، فيما يعرف إعلاميا باسم "غرفة عمليات رابعة"، وتم الحكم عليه في أبريل الماضي بالسجن المؤبد.
يشار إلى أن جهاد هو ابن عصام الحداد، القيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين في مصر، حيث كان عضوا في مكتب الإرشاد حتّى تم تعيينه مساعدا للرئيس المصري للشؤون الخارجية في عهد الرئيس محمد مرسي.
يذكر أن جهاد الحداد حاصل على بكالوريوس الهندسة المعمارية من جامعة الإسكندرية، وماجستير في التسويق الاستراتيجي في جامعة "De Montfort university" في بريطانيا، وفي أثناء وجوده هناك درس أيضا التصوير والإخراج الفني.
الجدير بالذكر أن السلطات المصرية عقب الانقلاب العسكري قتلت واعتقلت الآلاف من الناشطين ومعارضي الانقلاب ومؤيدي الشرعية، وقيادات وأعضاء جماعة الإخوان، لا سيما المسؤولين السابقين في عهد مرسي، وأعدت لهم لوائح اتهامات، وصدرت بحقم أحكام جماعية بالإعدام والمؤبد. وتشير تقارير حقوقية إلى أنهم يتعرضون في السجون لأوضاع غير إنسانية وإهمال طبي وتعذيب.
وشهدت مقار الاحتجاز في مصر، خلال أكثر من عامين، وفاة 37 معارضا للسلطات الحالية، بينهم سياسيون بارزون، نتاج "إهمال طبي"، بحسب أسرهم، ووفاة طبيعية بحسب وزارة الداخلية، وذلك في 17 سجنا وقسمي شرطة، خلال الفترة منذ 3 يوليو، وحتى 13 أغسطس الماضي، استنادا إلى مصادرها، وتقارير حقوقية غير حكومية.
سياسة | المصدر: نافذة مصر | تاريخ النشر : الاثنين 05 اكتوبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com