اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
برلمانيين بريطانيين يطالبون بإلغاء زيارة السيسي لـ"لندن"
برلمانيين بريطانيين أكد 44 عضواً من أعضاء البرلمان البريطاني إدانتهم زيارة قائد الإنقلاب عبدالفتاح السيسي المزمعة إلى بريطانيا.
وقال موقع "ميدل ايست آي" البريطاني المتخصص في شئون الشرق الأوسط أن عبدالفتاح السيسي قد رحب بتقوية العلاقات بينه و بين حكومة المملكة المتحدة أثناء زيارة وفد من مجلس اللوردات البريطاني يوم الجمعة الماضي ، ومع ذلك فإن الرئيس المثير للجدل ليس في موضع ترحيب من كل أعضاء البرلمان البريطاني حيث وقع 44 من نواب البرلمان البريطاني على إقتراح لإلغاء الزيارة.
و ذكر الموقع أن النواب أكدوا أن عبدالفتاح السيسي قد دعم حل البرلمان المصري في عام 2012 و عزل الرئيس المنتخب محمد مرسي في 2013 علاوة على أن محمد مرسي هو واحد من ضمن الآلاف الذين حكم عليهم السيسي بالإعدام في محاكمات تعتبرها المنظمات الحقوقية محاكمات غير عادلة بشكل كبير، و أضافوا أن مثل هذه الدعوة تعطي رسالة إلى النظام المصري و هي أن الحكومة البريطانية تتسامح مع مثل هذه الإنتهاكات.
وأشار الموقع إلى أن الحكومة البريطانية استمرت في منح رخص تصدير المعدات الأمنية و العسكرية إلى مصر.
وأضاف الموقع أن مجموعة من المحاميين الحقوقيين أرجعوا تأجيل زيارة السيسي إلى قلق مسئولين مصريين كبار من الإعتقال بسبب تهم تتعلق بارتكاب جرائم ضد الإنسانية .
ونوه الموقع إلى أنه خلال شهر يونيو الماضي قام الجيش البريطاني بتدريب ضباط مصريين على الحماية من العبوات الناسفة مضيفاً أنه منذ أن أطاح عبدالفتاح السيسي بحكومة الإخوان المنتخبة ديمقراطيا في يوليو 2013 قتل أكثر من 2000 مدني وألقي القبض على الآلاف في حملة قمعية ضد النشطاء العلمانيين و مؤيدي الإخوان المسلمين المحظورة الآن كجماعة إرهابية.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الأحد 04 اكتوبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com