اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

مقاتلات صينية تشارك مع روسيا في الحرب بسورية

الحرب بسورية علم "العربي الجديد" من مصادر سياسية لبنانية قريبة من النظام السوري و"حزب الله" أن مقاتلات صينية "ستشارك روسيا في شن غارات على سورية، في غضون أيام"،
وأشارت إلى أن "حاملة طائرات صينية رست في البحر المتوسط وعلى متنها جنود صينيون".
وعزت هذه المصادر القرار الصيني إلى "وجود مئات الصينيين الذين يقاتلون في أوساط المجموعات الإسلامية في سورية".
وهذه الغارات، ستشكل غطاء جوي للاجتياح البري الوشيك، الذي ستنفذه قوات إيرانية وسورية بدعم من "حزب الله" في الشمال السوري.
وتأتي هذه الأنباء، بعد تنفيذ روسيا غارات ضد مواقع في سورية، زعمت موسكو أنها تتبع لتنظيم الدولة الإسلامية، فيما شددت المعارضة السورية أن الغارات التي أسفرت عن سقوط عدد من المدنيين، استهدفت مواقعها في عدد من المدن السورية المحررة.
وكان وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، قد شدد في اجتماع لمجلس الأمن، إلى عدم التدخل في سورية "بشكل تعسفي"، مكرراً دعوة بكين إلى حل سياسي.
واتخذت الصين موقفاً داعماً للنظام السوري، منذ اندلاع الثورة في آذار 2011، حيث عارضت مع روسيا في 4 أكتوبر 2011 في مجلس الأمن الدولي، مشروع قرار غربي متعلق بالأزمة السورية، ثم تكررت المعارضة المزودجة للمرة الثانية في 4 فبراير 2012 .
وفي 18/07/2012، قُدّم مشروع قرار يهدد بفرض عقوبات على النظام السوري في حال عدم توقفه عن استخدام الأسلحة الثقيلة ضد المدنيين، ما استدعى فيتو ثالث من البلدين، الذين كرر الأمر في 23/5/2014، واستخدموا الفيتو، للمرة الرابعة، ضد مشروع قرار، ينص على إحالة ملف الجرائم المرتكبة في سورية إلى المحكمة الجنائية الدولية.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الجمعة 02 اكتوبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com