اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
وزراء السيسي يتجاهلون خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة
غادة والي اشتعلت، المنافسة الشديدة بين وزراء ومسؤولي نظام العسكر بمصر، للحصول على لقب نجم سخرية مواقع التواصل الاجتماعي. فبعد تاريخ طويل من التصريحات الكوميدية للسيسي، ورئيس وزارئه السابق، وأعضاء حكوماته، وأخطائهم الإملائية، دخل الجنس اللطيف على خط المنافسة، بصورة مبتكرة، هي " سيلفي بوز البطة ــ داك فايس".
فأثناء إلقاء السيسي لخطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وبدلاً من الانتباه لما يقوله "الطبيب وفيلسوف الفلاسفة"، كما وصف نفسه، انشغلت كاميرات القاعة بغادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، التي انشغلت بدورها في التقاط صورة "سيلفي"، ولم تدرك أن الكاميرات تلاحقها وتتجاهل السيسي.
وما زاد الطين بلة، أن نجم موقعة end of text، وزير الخارجية سامح شكري، كان بصحبة وزيرة الخارجية المكسيكية، بجوار والي أثناء التقاط "السيلفي"، منشغلاً هو الآخر عن خطاب السيسي.
مقطع فيديو والي وهي تلتقط السيلفي في الأمم المتحدة، اجتاح مواقع التواصل، ليقيم الناشطون حفلة على الوزيرة وسيلفي "بوز البطة"، وتساءلوا عن رد فعل الحضور أثناء خطاب السيسي، إذا كان هذا ما فعله وزراء السيسي أثناء خطابه، الذي أقل ما يوصف بالممل.
ورغم محاولات بعض الأذرع الإلكترونية الفاشلة، في إثبات أن والي كانت تلتقط الصور للسيسي وليس لنفسها، لإثبات عظمة السيسي أثناء خطاباته، واستحالة انشغالها عن خطابه الهام، إلا أن هيئتها ومقطع الفيديو الملتقط من قبل الكاميرات داخل القاعة، كانت أكبر دليل على العكس، وعلى موقعة "سيلفي بوز البطة".
بعض المغردين سخروا من والي التي تجاهلت خطاب السيسي وانشغلت بالسيلفي، وقال أحدهم:" غادة والي بتاخذ سيلفي بوز البطة ياختي على هبلك".
وسخرت نوال من والي: "غادة والي منفضة للسيسي وقاعدة تاخد سيلفي بوز البطة، بطة بزوز كدة دحلاب دحلاب"، ولفت آخر لتجاهل سامح شكري لخطاب السيسي: "غادة بتاخد سيلفي وشكري بتاع end of text حالقله خالص! كل حلفاء خانوك يا ريتشارد".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : السبت 26 سبتمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com