اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
38 قتيل ومصاب بين المصريين في "حادث منى"
حادث منى أصدرت بعثة الحج المصرية بيانا عن حادث التدافع بمشعر "منى"، أكد وفاة 8 حالات و30 إصابة بين الحجاج المصريين، وتم التعرف على هوية 14 منهم.
وأعلنت البعثة أسماء الوفيات وهم: كاميليا متولي محمد رضا (حج زيارة)، محمد عبد الله إبراهيم (حج الجمعيات)، حنان عبد العظيم (حج سياحة)، سعدية علي أحمد محمد (حج سياحة)، سليمان محمد حسنين (حج سياحة)، وهيبة محمد محمود (حج جمعيات)، هدى مصطفى محمد مراد (حج جمعيات)، محمد عاشور كمال محمد (حج زيارة)".
وأضاف البيان، أن "البعثة الطبية تتابع الآن باقي المصابين بمستشفى النور ومستشفى فيصل، حيث تعطي وزارة الصحة السعودية الأولوية القصوى لإسعاف المصابين، ثم تبدأ مرحلة التعرف على جنسياتهم وهوياتهم، وتؤدي البعثة الرئيسية وجميع البعثات النوعية دورها في التواجد في كل مكان، سواء في موقع الحادث، أم في المستشفيات التي تم نقل المصابين إليها، أم في عمل الإجراءات اللازمة للمتوفين سواء بالدفن بالمملكة أم النقل إلى القاهرة.
تحولت مخيمات بعثة الحج السياحي في «مِنى»، إلى ثلاجة كبيرة للجثامين، حيث إن حادث التدافع البشع وقع قرب المخيم، ولم يتمكن أعضاء بعثة السياحة من دخول مخيماتهم.
وقالت مصادر، إن ما يقرب من 38 ضحية ومصاب من المصريين لقوا حتفهم في الواقعة، فيما سادت حالة من الحزن الشديد بين أفراد البعثات المصرية الثلاث.
وقال شهود عيان، إن السلطات السعودية نقلت مئات الجثث إلى مخيمات بعثة السياحة المصرية المواجهة تماما لموقع الحادث، ومنعت أفراد البعثة من الدخول وأغلقت المنطقة المحيطة، ما تسبب في عدم تمكن عدد كبير من الحجاج من رمي الجمرات الكبرى.
وأضاف الشهود، أن رائحة الموت تنتشر في كل مكان، حيث تتناثر الدماء والجثث.
يذكر أن الدفاع المدني السعودي، قد أعلن وفاة المئات وإصابة ما يزيد على الألف حاج، في حادث التدافع الذي وقع يوم الخميس بمنى أثناء رمي الجمرات، فيما دفعت القوات بأربعة آلاف فرد و220 آلية إسعاف، لبدء تفويج الحجاج إلى طرق بديلة، بعد قطع طريق شارع 204 في "منى"، تفاديا لوقوع أي حوادث أخرى.
وأوضح الدفاع المدني السعودي أن الضحايا من جنسيات مختلفة، لكن لم يتم تحديد الهويات حتى الآن.
ووصل العاهل السعودي، سلمان بن عبدالعزيز، إلى منى، للوقوف على آخر تطورات حادث التدافع، الذي أودى بحياة المئات من الحجاج.".
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الجمعة 25 سبتمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com