اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الظلام يغطي محافظات مصر
الظلام شهدت 7 محافظات بوسط وجنوب مصر انقطاعا تاما للتيار الكهربائي إثر انفجار أحد الغلايات بوحدة توليد الطاقة الكهربائية بالمحطة البخارية للكهرباء بأسيوط والتي تبلغ طاقتها 325 ميغاوات.
وقال مصدر مسؤول بمحطة كهرباء أسيوط إن الانفجار تسبب في خروج "الوحدة" من الخدمة بسبب انفجار مواسير تسخين المياه المتهالكة داخل المحطة وأضاف المصدر أن ذلك تصادف مع تعطل أحد وحدات توليد الكهرباء بمحطة الكريمات بمحافظة بني سويف والتي تبلغ طاقتها الانجية حوالي 1700 ميغاوات مما ترتب عليه انقطاع كامل للتيار الكهربائي بمحافظات أسيوط وسوهاج والوادي الجديد والمنيا والفيوم وبني سويف بعد فقدان ما يقارب 40% من الطاقة المنتجة بوسط وجنوب مصر.
في نفس الوقت خرج الآلاف من الأهالي الى الطرق الرئيسية والفرعية وقاموا بقطع خطوط السكك الحديدية وأشعلوا النيران في جذوع النخل وإطارات السيارات على طريق سوهاج القاهرة الزراعي وقاموا بقطع خطوط السكك الحديدية بعد أن قاموا بإضرام النيران في جذوع النخيل التي قاموا بوضعها على خطوط السكك الحديدية.
على صعيد متصل، قام عدد من الأهالي بإطلاق وابل من الأعيرة النارية في نطاق مراكز أسيوط والبداري وديروط ومنفلوط وهددوا بإحراق محولات الكهرباء بسبب انقطاع الكهرباء والمياه منذ ظهر اليوم وتوقف المخابز ومطاحن مصر الوسطى عن العمل مما يهدد بكارثة كبيرة عشية زيارة الرئيس الدكتور محمد مرسي الى محافظتي قنا والأقصر غدا وسط حالة من الاستنفار والاستياء الشديد بين المواطنين.
من جانبه قال اللواء السيد البرعي في اتصال هاتفي إنه أجرى عدة اتصالات بوزير الكهرباء الجديد الدكتور محمود بلبع ورؤساء قطاعات الكهرباء بوسط وشمال الصعيد والذين أخبروه بأن الأعطال التي لحقت بمحطة أسيوط والكريمات سوف يجري العمل على إصلاحها غدا حيث إن المعدات المطلوبة لإصلاح وحدات توليد الكهرباء يجري جلبها من القاهرة بنظام الاستيراد من الخارج وهذه العملية سوف تكلف ملايين الجنيهات وتحتاج الى قرار سيادي.
في نفس الوقت خيمت حالة من الحزن والاستياء الشديد على أهالي قرى صعيد مصر والتي تعيش في ظلام دامس بينما شهدت العديد من القرى إطلاق أعيرة نارية كثيفة بسبب انتشار الخصومات الثأرية ومحاولات السرقة.
سياسة | المصدر: العربية | تاريخ النشر : الجمعة 03 اغسطس 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com