اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
استمرار الانتهاكات ضد المعتقلين في سجن العقرب
سجن العقرب حمّل مجلس نقابة الصحفيين وزارة الداخلية مسئولية تدهور الأوضاع الصحية لعدد من الزملاء المحبوسين –وفقا لشكاوى وردت للنقابة من ذويهم– كما ندد بتصاعد الاعتداءات ضد الزملاء، وطالب المجلس الداخلية والنيابة العامة بالسماح لوفد من النقابة بزيارة الزملاء المحبوسين للاطلاع على أوضاعهم.
كما طالب المجلس الداخلية بتحسين أوضاع الصحفين المحبوسين وتوفير الرعاية الصحية لهم بعد وصول العديد من الشكاوى حول تزايد الانتهاكات ضد الزملاء المحبوسين واستمرار سوء الأوضاع في سجن العقرب.
وقال مجلس النقابة في بيان له اليوم إنه ناقش الشكاوى التي وردت للنقابة من أسر الزملاء المحبوسين والمحتجزين حول الانتهاكات التي يتعرضون لها وتدهور أوضاعهم الصحية، ومنع الزيارة عنهم، وحبس بعضهم انفراديا، وحرمانهم من التريض ومنع دخول المأكولات والأدوية لهم.. وكشف المجلس عن ورود عدد من الشكاوى تؤكد استمرار الانتهاكات ضد المحبوسين في سجن العقرب.
وطالب المجلس وزارة الداخلية بسرعة التدخل لإنقاذ الزميل هاني صلاح بعد ورود شكوى من أسرته حول تدهور وضعه الصحي وحاجته لإجراء جراحة عاجلة في عينيه لإنقاذه من العمى، كما طالب المجلس بتوفير الرعاية الصحية اللازمة للزميل محسن راضي بعد وصول شكوى من أسرته، بتدهور وضعه الصحي نتيجة الحبس الانفرادي وتناثر القرح الجلدية على ظهره وقدميه. وحمل المجلس الوزارة مسئولية تدهور الأوضاع الصحية للزملاء والمخاطر التي يتعرضون لها في حال عدم التدخل لتوفير الرعاية اللازمة لهم. وجدد المجلس مطالبته للداخلية بتجميع الزملاء الصحفيين في سجن واحد لسهولة الوقوف على أوضاعهم.
من ناحية أخرى ندد مجلس النقابة بواقعة اعتداء أفراد الحراسة الخاصة بتأمين ديوان محافظة السويس على الزميل حسام صالح مراسل الأخبار ورفع اسمه من كشوف الصحفيين المتابعين لأخبار المحافظة.. وطالب المجلس محافظ السويس اللواء العربي السروي بتقديم اعتذار فوري عن الواقعة وفتح تحقيق عاجل حولها وحول الإساءة التي وجهها أمن المحافظة للصحفيين.. كما قرر المجلس التضامن مع كل الإجراءات التي يتخذها الزميل للحصول على حقه ودراسة سبل التصعيد المناسبة في حالة عدم اعتذار المحافظ.
كما أعلن المجلس إدانته الكاملة واقعة الاعتداء على الزميل هيثم رضوان الصحفي بالشروق والذي تم اختطافه واحتجازه لمدة عشر ساعات من جانب قوات الأمن بشارع الهرم.. كما قرر التضامن معه في كل الإجراءات القانونية للحصول على حقه وبلاغه للنائب العام حول واقعة الاعتداء عليه.
وكلف المجلس المستشار القانونى للنقابة بمتابعة الشكوى المقدمه لوزارة الداخلية والنائب العام حول واقعة الاعتداء على الزميل عمر عبد المقصود ومنع الدواء عنه.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الخميس 17 سبتمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com