اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
منع مختار جمعة من السفر وإقالته من الحكومة
مختار جمعة أكدت مصادر مطلعة، في مطار القاهرة، أنه جرى إلغاء حجز سفر وزير الأوقاف في حكومة تسيير الأعمال الانقلابية محمد مختار جمعة، على رحلة مصر للطيران اليوم الأربعاء، المتجهة إلى جدّة لرئاسة بعثة الحج الرسمية لمصر خلال موسم الحج الحالي.
وقالت المصادر، بحسب مراسل صحيفة العربي الجديد: كان من المقرر أن يغادر وزير الأوقاف على رحلة مصر للطيران رقم 669 والمتجهة إلى جدّة في السابعة مساء الأربعاء، لمتابعة أمور الحجاج المصريين في السعودية، وتمّ فتح صالة كبار الزوار لمغادرة جمعة على الرحلة، ولكن لم يتقدم أحد لإنهاء إجراءات سفر الوزير عليها، وبالكشف على بيانات الركاب الحاجزين على كمبيوتر كاونترات وزن الحقائب للطائرة تبين إلغاء حجز الوزير.
وكان وزير الأوقاف قد نفى في تصريحات صحافية، قبل يومين، منعه من السفر أو رفع اسمه من رئاسة بعثة الحج، مؤكداً أنه ما زال رئيساً لبعثة الحج الرسمية، وأنه سيغادر إلى الأراضي المقدسة يوم الأربعاء.
وفي سياق متصل قالت صحيفة الوطن نقلا عن مصدر حكومي ، إن إبراهيم هدهد نائب رئيس جامعة الأزهر أبرز المرشحين لتولي وزارة الأوقاف في حكومة الانقلاب خلفا محمد مختار جمعة.
وأكد المصدر أن رئيس حكومة الانقلاب الجديدة، شريف إسماعيل بدأ لقاء المرشحين لتولي الوزارة في الحكومة الجديدة، حيث التقى إبراهيم هدهد لخلافة "جمعة".
يذكر أن "جمعة" كان من أبرز منافقي نظام السيسي الانقلابي، واشتهر عنه مواقف وتصريحات عديدة في هذا الشأن، أبرزها كان إحالته حاجا في موسم الحج الماضي، دعا ضد الحكام الظالمين لمستشفى أمراض عقلية بالسعودية، ثم ترحيله إلى مصر لاعتقاله وتقديمه للمحاكمة في حال لم يعاني من مرض عقلي، وكذلك هجومه الشديد على جماعة الإخوان وتحميلها مسئولية أي أزمة تقع في مصر.
سياسة | المصدر: نافذة مصر - محمد عبدالعزيز | تاريخ النشر : الخميس 17 سبتمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com