اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مرتضى منصور يحذر السيسي من مصير مبارك
مرتضى منصور "السيسي جايب رئيس حكومة فاسد"، جملة انتشرت ليس في منابر معارضي الانقلاب في مصر، ولكن في عقر أذرعه الإعلامية، وعلى لسان أداة معروفة جيداً لأجهزته الأمنية، التي تدير الأمور من وراء الستار.
فرئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، الضيف الدائم على قنوات الانقلاب، الذي يقوم بمهمات لحاجة في نفوس النظام يقضيها به، ومع الإعلامي، أو الجنرال كما يسخر البعض، وائل الإبراشي، قام بوصلة من الهجوم على تعيين شريف إسماعيل، وزير البترول في حكومة محلب، رئيسا للحكومة واختيار السيسي له.
وقال منصور إن رئيس الحكومة الجديد متورط في قضايا الفساد، التي قد تكون تسببت في الإطاحة بمحلب ووزارته، وعلاقته بمحمد فودة، العمود الفقري لكل قضايا الفساد في الحكومة، أقوى من أي مسؤول آخر، داعياً إلى سؤاله عن سر زيارته مسقط رأس فودة عدة مرات، وقال:" السيسي معيّن رئيس وزراء فاسد وله فضائح جنسية مش قادر أقولها وهيخسر شعبيته".
ولم يقف عند ذلك، بل اتهم زوجته أيضا بالفساد، حيث استغلت وظيفتها في شركة بترول "إنبي"، لتعين كل أقاربها في الشركة مع مرتبات خيالية، وأشار مرتضى لواقعة فضيحة عند رئاسة شريف إسماعيل لشركة بترول متعلقة بأحد المصايف لم يذكرها، رغم محاولة الإبراشي دفعه لكشفها، ولكنه رفض، والأغرب هو توافق المذيع مع كلام منصور، وكأنه وافق هواه أو حاجة في نفسه.
ثم وجه منصور سهامه للسيسي نفسه، وذكّره بمصير مبارك بسبب العناد، في تطور لافت، داعياً إلى تراجعه عن اختياره، وعندما سأله المذيع عن دور الأجهزة الرقابية، فاجأه منصور بإجابته "لو فيه أجهزة شغالة أصلاً"، وفي رسالة قوية للسيسي، قد تأتي خلاله من أجهزة أخرى، رافضة اختيار رئيس الحكومة الجديد، قال منصور:"راجع نفسك يا سيسي.. مشكلة مبارك كانت العند".
ولم يكتف مرتضى بحديثه على قناة "دريم"، ولكنه كرر نفس الموال على قناة crt من خلال أحد البرامج الرياضية، مما يؤكد أنها تعليمات لمنصور للقيام بهذا الدور.
على منصات التواصل كان الزخم لاختيار إسماعيل وهجوم مرتضى أكبر، وتداول الناشطون فيديو قديماً لمنصور، يهاجم فيه شريف إسماعيل، وقت أن كان وزيراً للبترول، ويفضح فساده واستغلال زوجته منصبها في شركة البترول، مما يعني أن كلام منصور ليس جديداً، والاختيار جاء رغم ذلك.
رجل الأعمال المصري الهارب في لندن، أشرف السعد، المتهم في قضايا توظيف الأموال، حاول عبر حسابه الخاص المزايدة على منصور، وذكّره ببعض ماضيه القديم ونشر صورة له بصحبة عائلة الريان، وقال:"مرتضى منصور بيقول شريف إسماعيل قعد على حجر محمد فودة. طب معاليك كنت مستشار الريان وسجنوك معاه، نريد إجابة واضحة".
عامر ذكّر بالثأر القديم بين مرتضى وإسماعيل وقال:"مرتضى مع أحمد موسى تنبأ بإقالة وزير البترول لأنه مشغل مراته (زوجته) وكل عيلته في إنبي، واليوم يكلف شريف إسماعيل بتشكيل الوزارة .. مورتا هيقلبها على دماغ الكل"، وتعجب مصطفى من إصرار السيسي على تعيين إسماعيل وقال:" شريف إسماعيل قال عنه اللواء عباس إنه (الصايع الضايع)، وقال عنه مرتضى إنه (فاسد ومشغل أولاده في انبي). ما تسمع لرجالتك يا سيسي".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : الاثنين 14 سبتمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com