اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
المكسيك تدين مقتل سياح مكسيكيين على يد الداخلية وتطالب بفتح تحقيق
المكسيك أدان الرئيس المكسيكي إنريكه بينيا نييتو حادث مقتل السياح المكسيكيين بالواحات فى الصحراء الغربية بمصر، مطالبا بفتح تحقيق عاجل فى الواقعة.
وقال الرئيس المكسيكي إنريكه بينيا نييتو عبر حسابه على موقع "تويتر" إن "المكسيك تدين ما حدث ضد مواطنينا وتطالب الحكومة المصرية بتحقيق شامل".
وقتلت داخلية الانقلاب 12 من المصريين والسائحين المكسيكيين في صحراء الواحات -أمس الأحد- بزعم أن عملية إطلاق النيران عليهم تمت عن طريق الخطأ أثناء قيام قوات مشتركة بين الجيش والشرطة بملاحقة العناصر الإرهابية بصحراء الواحات.
وذكر بيان لوزارة الداخلية بحكومة الانقلاب أنه تم التعامل بطريق الخطأ مع 4 سيارات دفع رباعى كانت موجودة فى المنطقة المحظورة، تبين أنها تقل فوجًا سياحيًا "مكسيكى الجنسية".
ووفقا للبيان أسفر الحادث عن مصرع 12 شخصًا وإصابة 10 آخرين من المكسيكيين والمصريين، وتم نقل الجميع إلى المستشفى وتشكيل فريق بحث للتعامل مع الواقعة.
وقال ناشطون على تويتر إن المرشد السياحي عوض فتحي والذي يعمل بواحد من أهم الفنادق السياحية في الواحات كان برفقة وفد من السياح المكسيكيين والمصريين، وتم استهداف 4 سيارات لاند كروز لهم خلال توجههم لقضاء سياحة السفاري. مما أسفر عن مقتله ومقتل عدد كبير ممن معه.
فيما تنصلت وزارة السياحة بحكومة الانقلاب من المسئوليه عن الحادث وألقت باللائمة على السائحين.. حيث ذكرت المتحدثة باسم الوزارة "المعلومات الأولية من مكاتب وزارة السياحة وهيئتها تشير إلى تواجد المجموعة السياحية المكسيكية في مكان محظور التواجد فيه وممنوع دخوله، والسيارات التي استخدمها الفوج السياحي ليست مرخصة، ولم يحصل على التصاريح اللازمة للخروج في رحلة سفاري، كما لم يبلغ بأي إخطارات بشأن الرحلة أو مسارها".
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الاثنين 14 سبتمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com