اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
170 حالة انتحار منذ مطلع عام 2015
انتحار أكدت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، ارتفاع عدد حالات الانتحار في مصر منذ مطلع العام الجاري 2015 إلى 170 حالة معظمها من الشباب.
وفي تقرير للمؤسسة بعنوان "8 أشهر من الانتحار في مصر"، اليوم الخميس، بمناسبة اليوم العالمي للانتحار الموافق 10 سبتمبر من كل عام، رصدت التنسيقية المصرية، وهي منظمة حقوقية مستقلة، تأسست عام 2014، تطورات ظاهرة الانتحار في مصر، خلال الفترة من مطلع يناير 2015 حتى 31 أغسطس الماضي، مشيرة إلى ارتفاع عدد حالات الانتحار في مصر إلى 170 حالة، بخلاف الحالات التي تم إنقاذها.
وأوضحت الدراسة أن فئة الرجال كانت أكثر الفئات انتحاراً، فقد بلغ عددهم 138 حالة انتحاراً، بنسبة 82 في المائة، فيما انتحرت 32 من الإناث، بنسبة 18 في المائة.
وحول أعمار المنتحرين، تحذر التنسيقية المصرية للحقوق والحريات من تفاقم أزمة الانتحار بين فئة الشباب، والتي وصل معدلها في الفئة العمرية من 18 إلى 35 عاماً إلى 89 حالة انتحار، بنسبة 52 في المائة، وهو ما تراه يمثل خطرا على المجتمع.
وفسرت الدراسة أسباب تفاقم الظاهرة في مصر بتردي الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد، خلال العامين الماضيين، لافتة إلى أن 55 حالة انتحرت لأسباب نفسية بينها الاكتئاب والقلق، بينما انتحر 45 آخرون لأسباب اجتماعية، أما الظروف الاقتصادية فكانت السبب الأول لانتحار 36 شخصاً، بينما انتحر 26 شخصاً بسبب المشكلات الوظيفية والأداء الإداري للحكومة.
يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية تحيي اليوم العالمي لمنع الانتحار هذا العام، وسط تحذيرات من تفاقم الظاهرة، التي يروح ضحيتها 800 ألف شخص سنوياً بمعدل حالة انتحار كل 40 ثانية تقريباً، وتشهد الدول الإسلامية أقل معدلات الانتحار لانتشار القيم الإسلامية التي تقدس الحق في الحياة وتحرم الانتحار.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الجمعة 11 سبتمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com