اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
القبض على رئيس جمعية مكافحة الفساد متلبس بالرشوة
حمدي الفخراني قال مصطفى بكري الصحفي المقرب من الأجهزة الامنية المصرية، إن مباحث الأموال العامة ألقت القبض على المحامي والنائب البرلماني السابق حمدي الفخراني، رئيس جمعية مكافحة الفساد، لاتهامه في قضية طلب رشوة.
وأضاف "بكري"، خلال مداخلة هاتفية على قناة "صدى البلد"، أنه تم القبض على الفخراني بعد شكوى من أحد المواطنين بطلب الفخراني منه رشوة قدرها 5 ملايين جنيه لاسترداد أراضٍ تابعة لإحدى الشركات.
وأكدت مصادر أمنية وصحفية متطابقة ما قاله بكري، إذ تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغا من صموئيل ثابت، 44 سنة، محام حر، وعلاء محمد حسنين، 47 سنة، رئيس مجلس إدارة شركة "إبرا إيجيبت" للرخام، باتهامهم لحمدى الفخرانى عضو مجلس الشعب السابق، بالتوسط لصالح المبلغ الثانى، بطلب مبلغ رشوة وصل إلى 5 ملايين جنيه، تم تخيفضها إلى 3 ملايين و500 ألف جنيه، مقابل التنازل عن دعوى قضائية كان قد سبق وقام بتحريكها الفخراني ضد صموئيل لإعادة قطعة أرض مملوكة له قام بشرائها من شركة النيل لحليج الأقطان بمساحة 19285 مترا بالمنيا، وردها للدولة وعدم إثارة الرأى العام ضده فى وسائل الإعلام.
ويعد المحامي حمدي الفخراني، أحد رموز انقلاب 30 يونيو و3 يوليو، وكان الفخراني قد وصل إلى الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة منذ قليل، لبدء التحقيق معه.
إلى ذلك كشفت مصادر في نيابة الأموال العامة عن حصول المبلغين، على إذن من نيابة جنوب الجيزة بالتسجيل والتصوير للمتهم أثناء الاتفاق، وقاموا بتصويره والتسجيل له، وأكدت التحريات صحة البلاغ، ما أدي إلى تقنين الإجراءات القانونية، وضبط المتهم فى مدينة 6 أكتوبر.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الاثنين 07 سبتمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com