اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مشاهير إسفاف صنع منهم الإعلام "نخبة"
مشاهير مكالمة جنسية ورقصة وأغنية تحول أصحابها بفضل الإعلام المصري إلى نجوم مجتمع، في الوقت الذي لا مكان فيه للعلماء والعقلاء، ويمنع فيه الساسة على رأسهم الدكتور حسن نافعة من الظهور في الإعلام.
ولاد سليم
استضاف خيري رمضان حسن البرنس، مغني أغنية "ولاد سليم اللبانين" خلال برنامجه "ممكن" على قناة "سي بي سي"، وصاحب كلمات أغنية "مافيش صاحب يتصاحب"، مشيرا إلى أن معاني الأغنية والفلسفة المستخدمة في الأغنية وانعدام القيم وشعور الناس بالتهميش؛ هي سبب انشغال المجتمع بهذه الأغنية.
يأتي ذلك ضمن تبني الفضائيات وشركات الإنتاج السينمائي، مغنيين "المهرجانات" التي تعتمد كلماتها على الإسفاف وأحيانا السب والألفاظ الخارجة.
أحمد التباع
من مكالمة جنسية إلى فضائيات العرب هو التباع صاحب أشهر مكالمة على موقع اليوتيوب، والذي تحول إلى أيقونة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبحت بعض الجمل التي قالها خلال مكالمته إفيهات شهيرة يتداولها الكثير، حيث استضافه طوني خليفة في قناة "القاهرة والناس".
سعيد الهوا
من خلال أغنية شعبية حملت بعض كلماتها "عملت واحد أمبليه" اشتهر سعيد الهوا، أحد مطربي الأحياء الشعبية ويعمل في الأفراح والمهرجانات، حيث كان أول ظهوره في عام 2013 عبر برنامج مطرب شعبي يقدمه تامر صقر.
اسم سعيد الهوا الحقيقي هو ممدوح الأصيل وكان سبب شهرته بسعيد الهوا هو الأغنية التي حملت اسمه.
مهووس أحمد شيبة
ظهر أحمد جودة، من المنصورة، في فيديو سبب له شهرة لا تضاهيها شهرة، بعدما انتشر مقطع فيديو له في أحد الأفراح بحضور الفنان الشعبي أحمد شيبة وهو يحضنه بشدة قائلا: "أسيادنا راضيين عليك".
"جودة" عبر عن حبه لمطربه المفضل بطريقته الخاصة لينال الفيديو الخاص به على يوتيوب 2 مليون ونصف مشاهدة، ليصبح بعد ذلك من أشهر الشخصيات المستخدمة في الكوميكس أصبحت كلماته التي تنوعت بين "إنت مية المية المية، يا شيخ حرام عليك، وأسيادنا راضيين عليك" هي الأشهر على مواقع التواصل الاجتماعي.
سيد "أيام سودة"
سيد حجاج، صاحب أشهر جملة تهكمية على حكم الدكتور محمد مرسي، والذي ظهر في فيديو في أعقاب أحداث 30 يونيو وهو يقول إحنا عايشين في أيام سودة، ليبدأ نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في تداول الفيديو ليصبح من أشهر الشخصيات على تلك المواقع.
حمبولة
"قول عاااااا" جملة اشتهرت بعدما ظهر قائلها "حمبولة" في أحد الأفراح وهو يخلع قميصه ويهلل بلباسه الداخلي، حيث بات بعدها أحد مشاهير الإعلانات.
وكل هؤلا أطلق عليهم نجوم الفيس بوك والكوميكس، وتم إنتاج فيلم قصير لهم تحت مسمى "الأسطورة 69".
الخليل كوميدي
"أصل الضحكة في مصر" هكذا أطلق أحمد حسن خليل، هذا اللقب على نفسه،رغم أنه لا يجيد أي شيء سوى تأليف النكات التي يعتبرها جمهور التواصل الاجتماعي سخيفة.
سياسة | المصدر: رصد - بيبرس هاني | تاريخ النشر : الأحد 06 سبتمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com