اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
فشل مشروع تفريعة قناة السويس
تفريعة قناة السويس استعان المهندس حاتم عزام بخبر منشور بأحد المواقع الاقتصادية المصرية لكي يدلل على فشل لمشروع تفريعة قناة السويس الذي تم افتتاحه قبل أسابيع.

وقال عزام في تدوينة بموقع "فيس بوك": عندما تحدثنا عن أن ما يتحكم في معدل حركة السفن في قناة السويس ، التي لا تعمل حالياً سوي ب ٦٠٪ من طاقتها الاستيعابية ، هو معدل التجارة العالمية الذي لن يتنامي بنسبة ٥٠٪ في خمس او سبع سنوات ، اتهمنا بالخيانة و كرهه الوطن لاننا قلنا ان هذا تبديد للمال وزيادة في اعباء الديون علي كاهل الدولة بالانفاق علي هذة التفريعة.

ووجه عزام سهام نقده للخائن عبد الفتاح السيسي لافتاً إلى أن هدفه من المشروع هو الدعاية قائلاً: يلوح للفضاء ببدلته العسكرية و يفرح و يتعمل له زفة حسب الله في رحلة البحث عن شرعية وهمية علي أساس الإنجاز .

وأضاف هذه جريدة البورصة التي ليس لها اي توجه ارهابي او اخواني او معارض للانقلاب العسكري ، و تذيع انجاز اول شهر لقناة السويس بعد مشروع التفريعة الجديدة ..تراجع في معدل حركة السفن عن الشهر المماثل للعام الماضي ..و السبب هو ما تحدثنا عنه انه هو المرجح و المحدد لعدد السفن ..تراجع معدل حركة التجارة العالمية .

طبعاً شهر واحد ليس مقياس ، لكنه مؤشر يؤكد ان ما تحدثنا عنه صحيح .

ومصر بتفرح دلوقتي باكتشاف الغاز لشركة إيني اللي سلطة الاستبداد و الفساد ضاعفت سعر شراء الغاز من الشريك الاجنبي قبل الاعلان عنها.
سياسة | المصدر: نافذة مصر | تاريخ النشر : الأحد 06 سبتمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com