اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

الصحفيون يعيشون أحلك أوقاتهم في مصر

الصحفيون قال الكاتب فريد فريد، "إن حرية الصحافة في مصر في حالة يرثى لها، وأبرز مثال على ذلك سجن صحفيي الجزيرة الثلاثة، ما يؤكد أيضًا أن الصحفيين يعيشون أحلك أوقاتهم في مصر".
وأشار -في تقريره المنشور تحت عنوان "الواقع المفجع لمشكلة الصحافة المتنامية بمصر" على موقع "كوارتز" الأميركي- إلى تصريح المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري على صفحة الـ"فيس بوك" الخاصة به، والتي حازت على أكثر من 5 ملايين إعجاب، والذي قال فيه "إن القوات المسلحة بمصر تواجه حربين واحدة على الأرض ضد الإرهابيين وأخرى ضد بعض الصحفيين الأجانب الذين يشنون حربًا معلوماتية"، بحسب زعمه.
وأكد "فريد"، "أن الصحفيين المحليين والأجانب على حد سواءً، قد يواجهون صعوبات متزايدة في المشهد السياسي غير المستقر في مصر".
ونقل الموقع عن شريف منصور، عضو لجنة حماية الصحفيين في الشرق الأوسط ومنسق شمال إفريقيا، قوله: "إن هذه أسوأ فترة للصحفيين منذ بدأت المنظمة توثيق انتهاكات منذ عام 1992"، مضيفًا "أن التعامل مع الإرهاب لا يعني ملاحقة السلميين مثل الصحفيين".
وأضاف "منصور"، "إن استبدال السجن بالغرامات الكبيرة، من شأنه أن يسبب إفلاسًا لأي صحفي، ما يعني أن العقوبة لا تزال تشكل ضربة موجعة للصحفيين".
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الثلاثاء 01 سبتمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com