اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
خارجية الانقلاب تستدعي السفير البريطاني بالقاهرة
السفير البريطاني بالقاهرة استدعت وزارة الخارجية الانقلاب اليوم الأحد السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن احتجاجا تصريحاته على الحكم الصادر ضد صحفيي الجزيرة في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الماريوت".
كانت المحكمة قضت السبت بالسجن المشدد ثلاث سنوات على 6 من صحفيي قناة الجزيرة في إعادة محاكمتهم لإدانتهم بتهم بينها بث مواد على قناة الجزيرة التلفزيونية تضر بالبلاد.
ومن بين من صدر ضدهم الحكم محمد فهمي الذي يحمل الجنسية الكندية والذي تنازل عن جنسيته المصرية في وقت سابق هذا العام وباهر محمد وهو مصري والاسترالي بيتر جريست الذي رحلته مصر إلى بلاده في فبراير.
وقال بيان لوزارة خارجية الانقلاب ، إن الاستدعاء السفير جار لـ"إبداء اعتراضها الشديد" على ما صدر منه من تصريحات اعتبرتها "تدخلاً غير مقبول في أحكام القضاء المصري، وتتنافى مع الأعراف والممارسات الدبلوماسية لسفير معتمد في دولة أجنبية".
وردا على ما قاله السفير البريطاني بأن "الأحكام الصادرة سوف تقلل من الثقة في الخطوات التي تقوم بها مصر نحو تحقيق الإستقرار بناءاً على تنفيذ الحقوق المنصوص عليها في الدستور المصري"، قالت الخارجية "المهم هو ثقة الشعب المصري في نزاهة قضائه واستقلاليته".
سياسة | المصدر: كلمتي | تاريخ النشر : الأحد 30 اغسطس 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com