اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
أيمن نور : بدأ انطلاقة جديدة لقناة الشرق
قناة الشرق أعلن الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، عن بدأ انطلاقة جديدة لقناة «الشرق» بعد توقفها منذ بداية أغسطس الجاري بسبب أزمة مالية.
وأكد «نور»، في بيان له ، أن تم اختيار مجلس إدارة جديد للقناة يتولى رئاسته، ويتضمن مجموعة من الرموز الإعلامية الشهيرة، بعد أن كانت ملكًا لرجل الأعمال باسم خفاجي.
وعن الأزمة المالية التي تعرضت لها القناة، أوضح البيان أن القناة تجاوزت أزمتها عبر دخول استثمارات من بعض رجال الأعمال، وكذلك توقيع عدد من عقود الإعلانات التي ستساهم في تخفيف الأعباء الاقتصادية على القناة، إضافة إلى التدرج في استعادة عدد ساعات البث الحي والبرامج الحوارية.
وجاء نص بيان «نور» كما يلي: بسم الله الرحمن الرحيم السبت 29 أغسطس 2015م بيان صحفي في انطلاقة جديدة .. قناة الشرق تعود للبث الثلاثاء أول سبتمبر بعد أن تعرضت قناة الشرق خلال المرحلة الماضية لصعوبات اقتصادية حادة، إضافة إلى محاولات تعطيل وتشويش متكررة ومتزايدة، تسببت في تعثر القناة في أدائها لرسالتها الإعلامية على الوجه الأكمل، واضطرت القناة خلالها إلى الاحتجاب المؤقت عن المشاهدين الكرام، استطاعت القناة بفضل الله تعالى أولا، ثم بجهود المخلصين للحرية من قيادات وأبناء شعب مصر التغلب على الأزمة الاقتصادية التي مرت بها، وتعود قناة الشرق إلى جمهورها ومحبيها، لتواصل مسيرة التطوير والأداء الإعلامي المتميز، وبصورة جديدة وانتقالة إدارية جديدة تدعم مسار القناة المتميز، وتضيف إليه المزيد من الخبرات والكفاءات الإدارية والفنية والإعلامية.
وفي هذا الإطار، يسر قناة الشرق أن تعلن للمشاهدين الكرام عن التطورات الإيجابية التالية:
• تعود الشرق لمحبيها على نفس التردد الخاص بها 11137 أفقي على مدار نايل سات، بدءا من الأول من سبتمبر 2015م بإذن الله، وتسعى إلى أن يتطور الأداء الإعلامي لها، كي تتجاوز النجاحات التي حققتها في السابق، عبر خطة مدروسة تجعل قناة الشرق قناة كل القوى الوطنية المصرية وتعبيرا عن طموحات وأصوات الجماعة الوطنية دون تفرقة بين مصري ومصري وفي إطار موقف واضح من قضايا الحريات والديمقراطية ورفض الاستبداد ونبذ العنف بكافة صوره وأشكاله وهذا من خلال الأداء المهني المتميز ،إضافة إلى مزيد من الحوارات والانفرادات الصحفية من داخل مصر
• في إطار تطوير أعمال القناة في انطلاقتها الجديدة، تم اختيار مجلس إدارة جديد للقناة يرأسه الدكتور أيمن نور ويتضمن المجلس كوكبة من الرموز المتميزة ويتقدم المجلس الجديد بوافر الشكر والتقدير إلى الزملاء في مجلس الإدارة السابق، وعلى رأسهم الدكتور باسم خفاجي على ما قدموه للقناة من جهد ونجاح، وعلى إدارة المرحلة الماضية .
ويعلن مجلس الإدارة الجديد أن القناة نجحت في تجاوز الأزمة المالية التي مرت بها عبر دخول استثمارات في القناة من عدد من رجال الأعمال الوطنيين لدفعها للخروج من أزمتها الحالية، وكذلك توقيع عدد من عقود الإعلانات التي ستساهم في تخفيف الأعباء الاقتصادية على القناة، إضافة إلى التدرج في استعادة عدد ساعات البث الحي والبرامج الحوارية.
• تشهد القناة خلال الفترة القادمة تطويرا في العديد من المجالات إعلاميا وفنيا وإداريا مع اختيار مجلس الإدارة الجديد الذي بدأ أعماله في الإشراف على القناة، ونرجو من الله أن يحظى التطور باهتمام وتشجيع المشاهدين وأن يحقق تطوير الأداء الإداري والفني والتقني بالقناة طموحات محبيها، والأهداف الإعلامية التي تحرص القناة على تحقيقها.
• تتقدم قناة الشرق بخالص التقدير والشكر لكل الوطنيين الأحرار الذين ساهموا في تغطية جزء من احتياجات القناة المالية عبر الاكتتاب في أسهم القناة مما ساهم في الحفاظ على استمراريتها خلال مراحل الأزمة الاقتصادية لها، ويؤكد مجلس إدارة القناة على الحفاظ على حقوق كل المساهمين عبر الاكتتاب، ونتمنى ونحرص على استمرار مساندتهم لقناة الشرق، ودوام التواصل في كل ما يساعد على تطوير القناة في كل المجالات.
• كما تتقدم القناة بخالص الشكر الوافر وعظيم التقدير لفريق العاملين في القناة على تحمل مصاعب المرحلة الماضية الاقتصادية، وعلى الحفاظ على مسيرة القناة وتميزها رغم قلة الموارد المالية المتاحة، وهو أمر تعاني منه كل القنوات الحرة المدافعة عن استعادة الشعب المصري لإرادته الحرة.
• تحرص قناة الشرق على الحفاظ على توجهها السياسي المعتدل والمستقل عن أية جماعات أو تيارات، مع الحرص الكامل على أن تعبر القناة بسياساتها التحريرية وتوجهها العام عن هوية وطموحات تيار الاعتدال الوسطي في المجتمع المصري والعربي، وان تكون نافذة لكل الآراء والمواقف الحرة المؤيدة لحقوق الشعوب في الحرية والخلاص من كل أنماط القهر والظلم والاستبداد.
• كما يدعو مجلس إدارة القناة كل المحبين لقناة الشرق والمتعاطفين معها وجمهورها الكريم إلى استمرار مساندتهم لقناة الشرق وكل القنوات الإعلامية الحرة في أداء رسالتها وتطوير أعمالها والحفاظ على معاني الحرية والموضوعية وبث الأمل في مستقبل أفضل لأوطاننا.
• يؤكد مجلس إدارة قناة الشرق على استمرار القناة في خطها الإعلامي الحر والحفاظ على شعارها الجامع بين "الحقيقة .. والأمل" ونرجو من الله التوفيق والسداد.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مجلس إدارة قناة الشرق دكتور/ أيمن نور السبت الموافق 29 اغسطس 2015
سياسة | المصدر: نافذة مصر | تاريخ النشر : السبت 29 اغسطس 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com