اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
سر زيارة السيسي وعبد الله الثاني وبن زايد لموسكو
سر زيارة السيسي بدأ كل من عبد الفتاح السيسي، والملك الأردني عبد الله الثاني، وولي عهد أبوظبي (الحاكم الفعلي للإمارات) محمد بن زايد، زيارة إلى العاصمة الروسية موسكو الثلاثاء، لعقد مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، وحضور افتتاح معرض الطيران الدولي (ماكس)، وسط توقعات بأن يكون الملف السوري حاضرا في المباحثات.
وأصدرت كل من الإمارات ومصر والأردن بيانات مقتضبة عن الزيارة تكاد تكون متشابهة في نصوصها، حيث اكتفى الخبر الصادر عن وكالة أنباء الإمارات، والخبر الصادر عن وكالة الأنباء الأردنية بالقول إنها "زيارة عمل تبحث العلاقات بين البلدين"، أما في القاهرة فلفتت جريدة "المصري اليوم" إلى أن "الملف السوري سيكون حاضرا في المباحثات التي سيجريها السيسي مع بوتين الأربعاء".
وتأتي الزيارة إلى العاصمة الروسية موسكو في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة والعديد من العواصم العالمية حراكا ساخنا من أجل التوصل إلى حل في سوريا.
وقال محلل سياسي أردني إن زيارة الملك إلى روسيا لا يمكن قراءتها بمعزل عن التطورات في سوريا والقلق الأردني من الأحداث الجارية في الدولة الجارة، فضلا عن الأحاديث التي يجري تداولها في الأردن عن منطقة عازلة شبيهة بتلك التي يعمل الأتراك على تعزيزها حفاظا على أمنهم، مضيفا: "لا يمكن للأردن إقامة منطقة عازلة مع سوريا دون موافقة بعض القوى الدولية الفاعلة ومن بينها روسيا"، لكنه استبعد هذا الاحتمال، معتبرا أن الحل السياسي سيكون مقدما عليه.
ويرى مراقبون أن الدول الثلاث المشار إليها هي الأكثر تحمسا في المنطقة للتوصل إلى بقاء الأسد في الحكم، مضيفا: "الأردن والإمارات ومصر تضع في مقدمة أولوياتها حاليا مجابهة التيار الإسلامي"، مشيرا إلى أن التيار الإسلامي يمثل الخطر بنظر الأنظمة الثلاثة هو جماعة الإخوان المسلمين التي يعتبرونها أكثر خطورة من تنظيم الدولة الإسلامية ومن النظام السوري.
يشار إلى أن فعاليات معرض الطيران الدولي (ماكس)، الذي تحتضنه مدينة جوكوفسكي الروسية، تبدأ الثلاثاء، وتستمر لعدة أيام، بحضور العديد من الضيوف والوفود الدولية، على أن الرئيس بوتين سوف يفتتح المعرض ويجري العديد من المحادثات على هامشه.
سياسة | المصدر: مفكرة الإسلام | تاريخ النشر : الثلاثاء 25 اغسطس 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com