اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
تمرّد أمناء الشرطة: الداخلية "بلطجية"
أمناء الشرطة "الداخلية بلطجية"، هتاف شهير اعتاد المصريون أن يسمعوه من الثوار ومعارضي الانقلاب العسكري، لكن الطريف أنه يوم أمس الأحد، كان هذا هتافا لأمناء شرطة وأفراد "الداخلية" ضد وزارتهم.
مباراة الشرطة ضد الشرطة، والتي جرت إثر اعتصام الأمناء وأفراد الشرطة في مديرية أمن الشرقية، وتعاملت معها وزارتهم بالطريقة الوحيدة التي تعلمها، وهي القوة، كانت نجم شباك التعليقات و"الإفيهات" والرسوم الساخرة "الكوميكس" على منصات التواصل طوال يوم أمس.
أما برامج "التوك شو"، فكانت هي نجم الجدل الحاصل على منصات التواصل. فالإعلامي جابر القرموطي كاد أن ينهار على فضائية ontv بسبب هتاف الأمناء والضباط ضد بعضهم البعض، حيث هتف الأمناء للضباط هتاف الثوار الشهير "يا أبو خمسين في المية"، وردّ الضباط على الأمناء والأفراد: "يا ساقط إعدادية" (أي معايرة الطرفين بعضهما بنتائجهما في المراحل الدراسيّة). وادّعى القرموطي خشيته على هيبة الدولة بسبب هتاف طرفي الداخلية.
أما أحمد موسى، فقام بدوره المعروف في التحريض على كل من يخرج ضد النظام، واتهم الأمناء "بالبلطجة"، واستخدام القوة، داعياً الجيش والشرطة العسكرية إلى فض الاعتصام بالقوة، متقمصاً دوره في التحريض ضد ثوار يناير. وقال: "مفيش قوة في مصر تستطيع أن تجعل البلد تركع، ولن يستطيع أحد أن يسقطها، واللي هينزل الشارع هياخد على دماغه بالقانون".
وائل الإبراشي استضاف على الهاتف المتحدث باسم الأمناء، فاشتكى من اعتداء الأمن المركزي عليهم في المسجد، وعلا صراخه من الفعل الذي قد يكون هو شخصياً شارك فيه كثيرا ضد المعارضين من قبل.
الناشطون على منصات التواصل لم يكتفوا ببرامج "التوك شو"، لتسخين التعليقات، وإنما استعانوا بمانشيتات صحف اليوم، التي تسربت عبر العاملين في بعض الصحف والبرامج، فنشروها على نطاق واسع، وكان أشهرها مانشيتات: "الشرطة تواجه الشرطة في الشرقية"، و"الشرطة تضرب الشرطة بالغاز"، و"أهالي الشرقية: أول مرة نشوف الشرطة بتضرب نفسها بالغاز".
أما الساخرون فكان لهم نصيب الأسد في "القلش" مما حدث من تظاهرات الأمناء واعتصامهم، وتعامل الأمن معهم. وغلب على التعليقات الشماتة. ولمّح باسم يوسف إلى مقولة السيسي الشهيرة: "إيه حاتكلوا مصر يعني؟".
الساخر يوسف حسين، الشهير بـ"جو"، لمّح إلى لمقولات الشهيرة للإعلام إبان اعتصامات التحرير ورابعة وقال: "كمواطن مصري، أرفض اعتصام أمناء الشرطه.. وشايف إنه معطل عجلة التنمية والاستقرار.. وأطالب السيسي بفرم وسحق هذا الاعتصام!".
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الاثنين 24 اغسطس 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com