اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
آبل تطلق "آي فون 5" في شتنبر المقبل
آي فون 5 نقلت وكالة "بلومبرغ" للأنباء الاقتصادية عن اليوم الثلاثاء (30 يوليو/تموز) عن اثنين من المسؤولين المطلعين على خطط آبل القول إن الشركة ستطلق الجيل الجديد، الذي طال انتظاره من الهاتف الذكي آي فون "آي فون5"، في 12 أيلول/سبتمبر المقبل وسيكون متاحا في الأسواق اعتبارا من 21 سبتمبر من نفس العام. وهو الموعد المفترض أيضا لطرح جهاز كمبيوتر لوحي جديد من "أي باد".
الهاتف الجديد، حسب التقارير، سيكون مزودا بشاشة أكبر مع هيكل أقل سمكا من أحدث أجيال آي فون الحالية وهو "آي فون فور إس"، وقد نشرت صور كثيرة لتصميم الجهاز الجديد في شبكة ألإنترنت، لكن ليس معروفا مدى صحة هذه الصور، لأن الشركة المصنعة لم تكشف بعد عن تصميمها.
وسيكون آي فون5 أول تصميم جديد تقدمه آبل للهاتف الذكي آي فون منذ طرح آي فون4 في 2010. ومنذ ذلك الحين تواجه الشركة منافسة شرسة من قبل شركة سامسونغ الكورية الجنوبية وغيرها من الشركات الأخرى التي قدمت هواتف ذكية تفوق آي فون من حيث الحجم والقدرات الفنية.
وقد أثرت توقعات طرح الجيل الجديد بشدة على مبيعات الأجيال الحالية من آي فون خلال الأشهر الأخيرة وهو ما أثر سلبا على أرباح آبل خلال الربع الثاني من العام الحالي.
وكانت الأرقام التي نشرتها شركة "آي.دي.سي" لأبحاث التسويق أشارت إلى أن سامسونغ صارت أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم حيث باعت حوالي 51 مليون جهاز خلال الربع الثاني من العام، فيما باعت آبل 26 مليون هاتف آي فون.
تكنولوجيا و علوم | المصدر: د ب أ | تاريخ النشر : الثلاثاء 31 يوليو 2012
أحدث الأخبار (تكنولوجيا و علوم)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com