اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
تنظيم "ولاية سيناء" يتبنّى تفجير مبنى الأمن الوطني بالقاهرة
تفجير مبنى الأمن الوطني تبنى تنظيم "ولاية سيناء" تنفيذ عملية تفجير مبنى الأمن الوطني، بمنطقة شبرا، بشمال العاصمة المصرية، الذي وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، مخلفاً 6 مصابين من الشرطة، وفقاً لبيان وزارة الداخلية.
وزعم بيان منسوب للتنظيم، نشره على موقع محسوب عليه، بمواقع التواصل الاجتماعي، أن الاستهداف تم بسيارة مفخخة مركونة، وأنّه جاء "ثأراً لشهداء عرب شركس، وجميع شهداء المسلمين"، وفقاً لادعاء البيان.

وقالت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الخميس، إن "سيارة ملغومة انفجرت في محيط مبنى تابع لجهاز الأمن الوطني، في شمال القاهرة، مما أسفر عن إصابة ستة من رجال الشرطة".
وأضافت الوزارة في بيان لها، أن الانفجار الذي وقع في الساعات الأولى من صباح الخميس نجم عن "انفجار سيارة توقفت فجأة خارج الحرم الأمني للمبنى وتركها قائدها مستقلاً دراجة نارية كانت تسير خلف السيارة".
وتحدث البيان عن ستة مصابين من الشرطة، إلا أن رئيس هيئة الإسعاف، أحمد الأنصاري، قال للتلفزيون المصري في وقت سابق، إن سيارات الإسعاف نقلت ثمانية مصابين إلى المستشفيات، مضيفاً أن هناك مصابين آخرين نقلوا بسيارات خاصة لمستشفى قريب.
وأظهرت لقطات تلفزيونية تعرض واجهة المقر الأمني، لأضرار بالغة وتهشم بعض السيارات والمنازل المجاورة. وانتشر حطام وزجاج على الأرض. ولم يعلن أحد على الفور المسؤولية عن الانفجار.
وبحسب شهود عيان، فإن انفجاراً ضخماً، استهدف مقر جهاز الأمن الوطني في منطقة شبرا، شمال القاهرة، هزّ أحياء كثيرة بالعاصمة المصرية، فيما قالت مصادر بإدارة الحماية المدنية إنها تلقت بلاغات بانفجارات في مناطق مدينة نصر بالقاهرة والدقي بالجيزة، من دون أن تحدد مواقع تلك التفجيرات.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الخميس 20 اغسطس 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com