اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
خروج قطار عن القضبان في محطة رمسيس
محطة رمسيس توقفت حركة القطارات القادمة من الوجه البحرى للقاهرة بمحطة مصر برمسيس بعد خروج قطار ركاب -منذ قليل- عن القضبان أثناء توجهه من ورش أبو غاطس إلى المحطة.
وتفجرت موجة غضب وسخط بين المسافرين، الذين تعطلت مصالحهم نتيجة الارتباك الشديد بالمحطة، وسط محاولات من جانب إدارة المحطة، بسحب القطار من على القضبان.
وتشهد غالبية محطات السكة الحديد بمحافظات الجمهورية حالة من الإهمال والترهل دون أن تمتد إليها يد التطوير بما يزيد من معدلات السلامة والمحافظة على صحة الإنسان واحترام آدميته.

وتعاني السكة الحديد من أمراض عديدة ومشاكل وفقا لتقرير رسمي صادر عن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والذى كشف أن 65.2% من حوادث القطارات، بسبب العنصر البشري، موضحا أن الهيئة تركز فقط على الأنشطة اليومية للتشغيل، دون الاهتمام بتأهيل وتدريب العاملين، وارجع التقرير زيادة معدلات الحوادث، إلي التراخي في أعمال المتابعة والمراقبة المستمرة لأداء العمالة الفنية، بجانب عدم الالتزام بقواعد التشغيل التي تحقق الأمان والسلامة، لحركة القطارات.

وبيّن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء أن عدد حوادث القطارات خلال شهر إبريل الماضي بلغ 98 حادثة مقابل 75 حادثة خلال الشهر ذاته من العام السابق، مشيراً إلى أن عدد حالات الوفاة بلغت حالتين و 9 مصابين، مقابل 3 حالات وفاة و مصاب واحد خلال فترة المقارنة.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الخميس 20 اغسطس 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com