اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
التفاصيل الكاملة لانفجار "الأمن الوطنى" بشبرا الخيمة
الكتلة السوداء مازالت الانفجارات تهز المحروسة وتنتقل من مكان لآخر نتيجة الهزال الأمني الذي ترك الشارع المصري وتفرغ لتعذيب المعتقلين والثوار في مختلف السجون وأقسام الشرطة التي تحولت لمسالخ بشرية.
شهدت مدينة شبرا الخيمة، انفجارا هائلا وقع فى الساعات الأولى من اليوم الخميس، بمحيط مبنى الأمن الوطنى، إثر انفجار سيارة مفخخة، وسُمع دويه فى مناطق متعددة فى القاهرة والجيزة.
وكشف مصدر أمنى بشبرا الخيمة لليوم السابع أن الانفجار الهائل أسفر حسب الإحصائيات الأولى، عن 24 مصابا تم نقلهم لمستشفيات النيل وناصر العام ومعهد ناصر، بالإضافة إلى انهيار جزء كبير من مبنى الأمن الوطنى وتصدع فى المنازل والمدارس المجاورة للمبنى.
الكلاب البوليسية لتمشيط المنطقة.
على الفور انتقلت قوات الأمن والحماية المدنية والإسعاف، وتم نقل المصابين وفرض كردون أمنى حول المبنى، وجار تقدير وتحديد الخسائر، وتم استخدام الكلاب البوليسية لتمشيط المنطقة.
وعثر العقيد عماد عياد خبير المفرقعات على موتور سيارة وحفرة بمساحة 4×4 بعمق يتراوح مابين 4 إلى 6 مترات وغمرتها المياه الجوفية نتيجة لشدة الانفجار، وبدأ خبراء المفرقعات فى تصوير وجمع أجزاء السيارة المفخخة المتناثرة بمحيط مبنى الأمن الوطنى، فيما قام العقيد جمال الدغيدى وحسن مكاوى نائب مأمور قسم أول شبرا الخيمة بحصر المصابين والتلفيات،
22سيارة إسعاف
من جانبه أعلن الدكتور محمد لاشين، وكيل وزراة الصحة بالقليوبية، ارتفاع عدد المصابين جراء الانفجار إلى 24 مصابا نُقلوا إلى مستشفى النيل بشبرا الخيمة ومستشفى ناصر، مضيفا أنه تم الدفع بـ 22 سيارة إسعاف منها 12 فى موقع الحادث.
خسائر كبرى
وقال مصدر أمنى بمديرية أمن القليوبية، إن قيادات المديرية والضباط انتقلوا إلى منطقة شبرا الخيمة، لتفقد المكان إثر سماع دوى الانفجار بالمنطقة، كما أعلنت حالة الاستنفار بالمنطقة، ودفعت بضباط المفرقعات لتمشيط عدة مناطق بالقليوبية، ونشر قوات الأمن فى الشارع عقب سماع صوت الانفجار. فيما صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية، بوقوع انفجار بمحيط مبنى الأمن الوطنى بدائرة قسم أول شبرا الخيمة فى الساعات الأولى من اليوم الخميس،جراء انفجار سيارة توقفت فجأة خارج الحرم الأمنى للمبنى وتركها قائدها مستقلاً دراجة نارية كانت تسير خلف السيارة.
وتابعت:"أسفر الانفجار عن حدوث تلفيات بنوافذ الواجهة وبعض الحوائط وجزء من السور الخارجى للمبنى، فيما أسفر عن إصابة (6) من رجال الشرطة تم نقلهم لمستشفى الشرطة لتلقى العلاج،وجار تمشيط المنطقة وتكثيف الجهود الأمنية لضبط المتورطين فى ارتكاب الحادث"طبقا لليوم السابع.
الدنيا كلها ظلام،
من جانبهم روى مصابو الانفجار تفاصيل الحادث وحقيقة السيارة المفخخة حيث قال الأمين محمد صلاح، أمين شرطة بمبنى الأمن الوطنى: "أبلغونا بأن هناك سيارة نصف نقل بيضاء تقف بالخارج عند سور المبنى وعندما خرجنا حدث الانفجار، ولم أتذكر شيئا بعدها حتى وجدت نفسى فى المستشفى". فيما قال سليم محمود، أنه فور نزوله للنوم فى الغرفة بمبنى الأمن الوطنى، حدث الانفجار وشعر وقتها أن الدنيا كلها ظلام، حيث وقعت الأثاثات فوق رؤوسهم. وأضاف محمود عبد اللطيف، مصاب بشظايا فى عينه، كنت أقف عند البوابة ووقع الانفجار فسقطت على الأرض من قوته
"الكتلة السوداء" تحذر من القادم
أعلن ما يسمي بـ"الكتلة السوداء" على الفيسبوك، مسؤوليته عن الانفجار الذي وقع أمام محيط الأمن الوطني بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.
وكتب: "من المجموعة المركزية بمحافظة القاهرة الى مواطني الجمهورية، نعلن مسؤليتنا التامة والكاملة عن الانفجارات التي وقعت منذ ساعة تقريبا".
وتابع:"نعلن عن ظهورنا رسميا في غضون ايام داخل جمهورية مصر العربية، أن لم يتم العفو عن عدد ممن تم اعتقالهم بدون تهم ومن تم اعتقالهم بتهم غير جنائية .الله الموفق المستعان"- على حد وصفه.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الخميس 20 اغسطس 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com