اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
دار الإفتاء العسكرية: التظاهرات حرام شرعًا
دار الإفتاء أكدت دار الإفتاء (التابعة لسيطرة العسكر) أن الاحتجاجات والتظاهرات التي تحيد عن السلمية وتمتد فيها يد التخريب إلى منشآت الدولة وتعطيل مصالح المواطنين محرمة شرعًا.
وشددت الدار في بيان لها، الخميس، أن الصدام مع المجتمع وتبنى آراء هدامة ورفض التعايش معه على النقاط المشتركة ليس من الإسلام في شيء وهو محرم شرعًا لأنه يؤدي إلى هدم مصالح العباد والبلاد.
وأهاب البيان بجميع أبناء الوطن البررة بعدم الالتفات إلى دعوات الصدام والتخريب التي أطلقها بعض المغرضين وتفويت الفرصة على كل من يتربص بأمن الوطن ومقدراته، مشددًا على أن «الدعوات التخريبية التي يطلقها الموتورون من خارج مصر لن تجد لها أي صدى في الشارع المصري الذي لفظ الإرهاب والإرهابيين إلى الأبد».
وأكد البيان أن استمرار تماسك الجبهة الداخلية والتضامن المجتمعي الواسع بالإضافة إلى استمرار المواجهة الفكرية وتفكيك الأفكار التكفيرية يعد السبيل الوحيد لضمان إحباط المخططات التخريبية في مصر، داعيًا المصريين جميعًا إلى بدء مرحلة بناء وتطوير مؤسسات الدولة كل في موقعه حتى يعم الخير والاستقرار ربوع مصر.
وناشدت الدار كافة القوى والأطياف والتيارات أن يعلوا مصلحة الوطن فوق كل المصالح الخاصة وأن يسخروا طاقاتهم وجهودهم للبناء وعمارة البلاد التي استخلفنا الله فيها وجعلها أمانة في أعناقنا وأن يبتعدوا عن ثقافة الهدم الذي ينشر الفساد في الأرض ويضر بالبلاد والعباد.
سياسة | المصدر: كلمتي | تاريخ النشر : الخميس 13 اغسطس 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com