اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
هاآرتس تؤكد زيارة وفد صهيوني لمصر
زيارة وفد صهيوني لمصر علقت صحيفة "هأرتس" الصهيونية على تقرير لوكالة الأنباء التركية بشأن زيارة "يتسحاق مولخو" صديق نتنياهو المقرب ومستشار الأمن القومي الصهيوني للقاهرة يوم الثلاثاء ولقائه مسئولين بارزين في أجهزة الأمن المصرية بقولها إن العلاقات المصرية الصهيونية وصلت حدودا غير مسبوقة منذ تولي السيسي حكم البلاد، متسائلة ما إن كان جيش الاحتلال قد يشن عمليات داخل سيناء، استجابة لـ"دعوة" مصرية محتملة.
وأضافت :”منذ وصول السيسي للحكم في مصر، تحظى العلاقة بين الكيان الصهيوني ومصر بـ"ود معين" في مايو من العام الماضي، وقبل انتخابات الرئاسة، صرح السيسي أن السلام مع الكيان مستقر وأبدى استعداده للتوسط بين الاحتلال والفلسطينيين للوصول إلى تسوية سياسية".
وصول "مولخو" مدير مكتب مستشار الأمن القومي الصهيوني على رأس وفد من 5 مسئولين للقاهرة، يأتي في ظل التعاون الأمني بين الجانبين الذي تزايدت وتيرته مع تصاعد عمليات المسلحين بسيناء، حيث سمح الكيان الصهيوني عدة مرات لمصر بإدخال دبابات وناقلات جنود لمناطق مختلفة بسيناء. ووفقا لمعاهدة السلام عام 1979 هناك مناطق بسيناء يحظر فيها دخول دبابات مصرية دون "إذن" خاص. بحسب الصحيفة.
لكن هذا التعاون ربما يتجاوز حدوده الحالية، وفقا لـ"هآرتس" التي استشهدت بتصريحات خاصة لمصدر مصري وصفته بالمطلع داخل دوائر صنع القرار المصري، كان قد أدلى بها مع تزايد عمليات الجماعات المسلحة ضد القوات المصرية بسيناء.
وقال المصدر إنه حال اقتراب جماعة أنصار بيت المقدس من غزة، فإن السيسي قد "يدعو" الجيش الصهيوني للتدخل، دون أن يعتبر ذلك انتهاكا للسيادة المصرية. وبحسب المصدر، فربما يشن الجيشان عمليات منسقة ضد التنظيم.
سياسة | المصدر: نافذة مصر | تاريخ النشر : الأربعاء 12 اغسطس 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com