اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

إخلاء سبيل المهندس أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط المصري

أبو العلا ماضي قررت الدائرة العاشرة في محكمة "جنايات جنوب الجيزة" المصرية، برئاسة سامي بشر عبد السلام جمعة، قبول الاستئناف المقدم من دفاع رئيس حزب "الوسط"، المهندس أبوالعلا ماضي، وإخلاء سبيله بضمان محل إقامته.
وكانت قوات الشرطة قد قامت بإلقاء القبض على ماضي، بصحبة نائب رئيس الحزب، المحامي عصام سلطان، مساء التاسع والعشرين من يوليو 2013، بإحدى الشقق السكنية، بمنطقة المقطم، شرق القاهرة، بزعم تورطهما في اتهامات متعلقة بإهانة القضاء، والتحريض على العنف، وهو الأمر الذي لم تستطع النيابة، حتى الآن، إقامة دليل مادي عليه.
واتخذ أبو العلا ماضي، موقفاً مؤيداً للشرعية الانتخابية التي جاء على أساسها الرئيس المصري محمد مرسي، لمنصب رئيس الجمهورية، رافضاً الانقلاب العسكري عليه في الثالث من يوليو، حيث اعتصم ماضي في ميدان رابعة اعتراضاً على الانقلاب، وأعلن انضمام حزبه لتحالف دعم الشرعية، الذي أعلن عنه خلال فترة الاعتصام.
ويذكر أن أبو العلا ماضي صدر له العديد من المؤلفات، التي تعبّر عن الحالة الإسلامية المعاصرة، والتي كان من بينها "المسألة القبطية والشريعة"، و"الصحوة الإسلامية"، و"جماعات العنف المصرية وتأويلاتها للإسلام".
وكان محامي ماضي قد تقدم بالاستئناف على قرار تجديد حبسه من الدائرة الرابعة، في محكمة "جنايات الجيزة"، برئاسة محمد عبداللطيف، على الرغم من نفاد فترة الحبس الاحتياطي له، التي قضاها في السجن، وهي سنتان.
وفي سياق متصل قال المحامي، أحمد أبو العلا، نجل أبو العلا ماضي، إن والده سوف يتم إخلاء سبيله خلال الساعات القادمة لأنه ليس متهماً في قضايا أخرى بعد انتهاء فترة حبسه الاحتياطي في هذه القضية.​
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الثلاثاء 11 اغسطس 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com