اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
حقائق ودلالات حول خطاب الرئيس مرسي في المحكمة
خطاب الرئيس مرسي تسأولات كثيرة أثيرت بعد الخطاب القصير للرئيس مرسى اليوم أثناء محاكمته بهزلية التخابر لعل أبرزها كيف عرف الرئيس مرسى أن الطعام المقدم إليه داخل محبسه "مسمم"، كما ذكر أثناء جلسة محاكمته اليوم في قضية التخابر مع قطر.
وألمح الرئيس، إلى تعرضه لمحاولة تسمم عن طريق الطعام داخل محبسه، قائلاً إنه "رفض تناول طعام لو أكلَه لحدثت جريمة"، في إشارة إلى محاولة تسميمه.
وأضاف أن "خمسة إجراءات حدثت له داخل السجن، كانت تهدف لحصول جريمة بحقه"، دون الإفصاح عن تلك الإجراءات.
وأجاب أحمد عبد العزيز، المستشار الإعلامي لمرسي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" كاشفاً حقائق ودلالات مثيرة فيما سبق وقال أن "هناك من يسأل ـ وهو سؤال مشروع ـ لماذا سمحت سلطة الانقلاب الدموي بتسريب المقطع الخاص بالسيد الرئيس، أمام ما يسمى بالمحكمة، أثناء نظر القضية الملفقة المعروفة بقضية "التخابر مع قطر" والذي أبلغ فيه الرئيس كل من يهمه الأمر بأن داخلية الانقلاب حاولت اغتياله خمس مرات بواسطة طعام مسموم، أو على الأقل بنوعية من الطعام تسبب تدهور مفاجئ في حالته الصحية، ومع الإهمال في العلاج يتحقق الهدف"؟ وأجاب على ما سبق قائلاً: "تسريب هذا المقطع ـ بالذات ـ سيجعل الناس تتساءل: كيف عرف الرئيس مرسي أن الطعام الذي قدمته له إدارة السجن مسموم، أو يضره بشدة، وهو لم يذقه ؟! سؤال لن يجد الناس له إجابة، سوى أن الرئيس (يهذي) أو (فقد عقله) !! وهذا هو المطلوب !! وهو الهدف الأساس من تسريب هذا المقطع بالذات"!! واعتبر أن الهدف الآخر "هو قياس رد الفعل تجاه هذا البلاغ الخطير جدا"!! وتابع: "الرد على هذه الإجابة السطحية المتعجلة.. كيف لشخص فقد عقله، أن يتذكر بالتاريخ، والأرقام، قراءة ضغطه، ومستوى السكر في دمه لعدة أيام ؟! بل ويرتجل هذا البلاغ، بكل هذا التركيز، وهذه الدقة ؟! واستدرك: "أما الذي لا يعرفه هؤلاء ـ وهو أمر شائع ومعروف لدي كثيرين ممن مروا بمثل هذه التجربة ـ هو أن الإنسان عندما يتجرد من كل الشهوات والملذات، ويقبل على الله بكليته، ويقطع رجاءه ممن سواه، يكون هذا حاله، وهناك أمثلة أكثر من أن تحصى في هذا الباب". وطالب مستشار مرسي بتحقيق دولي في محاولة تسميم مرسي، قائلاً: "بعيدا عن السفسطة والجدل.. فإننا نطالب بالتحقيق في البلاغ الذي قدمه السيد الرئيس، من قبل جهة دولية محايدة، لتقف هذه الجهة على الحيثيات التي لدى السيد الرئيس، والتي تقطع بصحة ما ورد في بلاغه هذا". وقال أسامة مرسي، نجل مرسي والمتحدث باسم أسرته إن "الرئيس محمد مرسي صرح في المحكمة اليوم أنه قُدم له طعام لو كان تناوله كانت ستحدث جريمة في حقه، كما أنه يعاني من تحول كبير في المعاملة داخل السجن وأنه يعاني من نقص في نسبة السكر في دمه مساء كل يوم بشكل مقلق للغاية، لأنه شبه ممتنع عن الطعام بسبب توجسه من الطعام الذي تقدمه له إدارة السجن، وغير ذلك من الإجراءات التي تمثل خطورة على حياته". وأضاف في تصريحات إلى وكالة "الأناضول": "ما صرح به الرئيس اليوم من تعرضه لإجراءات تهدد حياته، ينم عن حالة جنون مطبق لدى النظام الأرعن الذي يسيطر على مصر، ويدل دلالة واضحة أن الرئيس مازال هو العقبة الكؤود في طريق تمكن هؤلاء اللصوص من الوطن"، حسب قوله. وتابع: "نحن نحذر من أي محاولة للمساس به (مرسي) لأنها تمثل خرقا للسفينة قد يودي بالجميع".
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأحد 09 اغسطس 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com