اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
حبس شيعي مصري عاما بتهمة سب الصحابة
شيعي مصري قضت محكمة مصرية بسجن شيعي مصري متهم بسب الصحابة الكرام رضي الله عنهم بالسجن سنة مع الشغل والنفاذ، وذلك بعد تخفيف حكم أول درجة بالسجن ثلاث سنوات، وغرامة 100 ألف جنيه.
وأصدرت محكمة جنح مستأنف كفر الزيات –شمال مصر- حكما بالسجن سنه مع الشغل والنفاذ على الشيعي محمد عصفور لاتهامه بتدنيس دور العبادة وسب الصحابة، وذلك بعد أن أصدرت محكمة أول درجة حكمها بالسجن 3سنوات وغرامه 100 ألف جنيه
وكان عصفور قد حدثت بينه وبين أهل قرية أبو الغار بمدينة كفر الزيات مشادة في شهر مايو من العام الماضي، واتهمه المصلون بسب الصحابة خاصة وهو يعمل مدرس في علوم القرآن بالأزهر الشريف وهم يستأمنونه على أطفالهم الذين يعلمهم كتاب الله.
وقد طلب عصفور النجدة بعد أن أمسك الأهالي به، وتم التحفظ عليه وعرضه على النيابة العامة التي أسندت له تهم سب الصحابة وتدنيس دور العبادة، واستمعت المحكمة إلى 2 من شهود الإثبات اللذين اعترفوا بارتكابه الواقعة و2 من شهود النفى اللذين نفوا الواقعة وأكدوا أنه كان يقوم بمناقشه فقهية مع بعض المشايخ، حسبما ذكرت صحيفة المصريون.
وأوضح يوسف قنديل محامي المتهم أنه سيرفع دعوى مخاصمة لمحكمة أول درجة ومحكمة جنح المستأنف وسيقوم بإبلاغ التفتيش القضائي وسيتهم المحكمة بالحكم بالأهواء الشخصية، كما أكد أنه سيقوم بتدويل القضية، حيث سيقدم شكوى رسمية إلى منظمة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وسيقيم دعوى أخرى أمام المحكمة الأفريقية.
وقال: "إن القضية ملفقة من قبل أقارب زوجة عصفور بعدما علموا أنه ينتمي للمذهب الشيعي وأنهم أجبروه على طلاق زوجته بالمخالفة للشرع وقاموا بتزويج زوجته لشخص آخر وهي على ذمته".
جدير بالذكر أن الشعب المصري يرفض أي إساءة لآل البيت الكرام أو صحابة رسول الله صلى الله وسلم، ويقوم بالإبلاغ عن أي واقعة، حيث تم مؤخرا ضبط عدد من الألعاب التي تصدر أصواتا تسئ إلى أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وأرضاها، وتواصل أجهزة الأمن تحرياتها لمعرفة كيفية دخول هذه الألعاب إلى البلاد.
إسلامنا | المصدر: قصة الإسلام | تاريخ النشر : الأحد 29 يوليو 2012
أحدث الأخبار (إسلامنا)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com