اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
المرزوقي : لا مستقبل لمصر في ظل حكم العسكر
المرزوقي قال الرئيس التونسي السابق محمد منصف المرزوقي بأنه لو تم تنفيذ حكم الإعدام على الرئيس محمد مرسي ستدخل مصر في منزلق من العنف لا يدري أحد مآله.
وأضاف المرزوقي - خلال حواره مع "هافينجتون بوست عربي" - أن تنفيذ الإعدام ستكون له تبعات خطيرة على كامل المنطقة وستكون هذه أعظم هدية تقدم لـ"تنظيم الدولة" وللمتطرفين.
وأضاف :"عملية إعدام مرسي هي بمثابة الكارثة الوطنية والقومية والدولية .. هذا الطريق الذي تسير فيه مصر سيؤدي إلى الهاوية ".

ووجه المرزوقي رسالة للسيسي بقوله :" لا ترتكب جريمة نكراء في حق مصر وفي حق الأمة وفي حقك الشخصي قضية الإعدامات بشكل عام غلطة لا يمكن تداركها".
وتحدث المرزوقي عن أن هناك طبقات كانت تتمتع بنفوذ كبير قبل ثورات الربيع العربي في مصر وتونس وليبيا ، وقامت الثورات وأتت بأشخاص مثل المرزوقي والدكتور محمد مرسي، وبعد الانقلابات أتت لهم الفرصة التاريخية للعودة لفرض سيطرتهم .
وختم المرزوقي :"أتمنى من صميم قلبي أن لا ترتكب حماقة تنفذ أحكام الإعدام ضد الإخوان في مصر وأناشد كل القوى التي تحب الخير والسلام لهذه المنطقة أن تتدخل بكل ثقلها سواء في الإدارة الأميركية أو الأوروبية لمنع هذه الحماقة الدموية".
سياسة | المصدر: نافذة مصر | تاريخ النشر : الاثنين 27 يوليو 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com