اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
تفاصيل كارثة غرق مركب الوراق بالجيزة
مركب الوراق بالجيزة مازالت عبارات الموت تحصد الأرواح على مرآى ومسمع من جميع المسؤولين ... مراكب تعمل بلاترخيص ولافحص وبدون موافقات لسنوات طوال والحكومة تغض الطرف ولاتتحرك إلا بعد وقوع الكوارث ونزيف الأرواح ... بعدها تتباكى وتعلن الحجج
سيناريو الكارثة
والشعب تنشر آخر الكوارث النيلية كمارصدتها اليوم السابع فأكدت على تعرض أحد المراكب النيلية بمنطقة الوراق بالجيزة، مساء أمس الأربعاء، يستقله أكثر من 20 شخصا للغرق، عقب اصطدام "صندل به، وأسفر عن مصرع 15 وإصابة 6، بحسب بيان وزارة الداخلية، فى الوقت الذى أكد الدكتور خالد وشاحى، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة، أن الضحايا 12 حالة وفاة و3 مصابين. .
حفل زفاف
فيما أكد شهود عيان على الواقعة أن المركب النيلى الذى تعرض للغرق، كان مقام عليه حفل زفاف، وقال مصدر أمنى إن الصندل كانت جميع أنواره مطفأة ولم يره أحد، كما أن قائده خالف جميع قواعد السير واصطدم بالمركب النيلى وقسمه من المنتصف وتسبب فى غرقه. وأعلنت وزارة الصحة فى بيان لها، أنه تم نقل مصابى الحادث إلى مستشفى معهد ناصر ومستشفى التحرير العام، ونقل جثث المتوفين إلى المشرحة.
المركب غير مرخص له للإبحار
من جانبه فجر المهندس سمير سلامة، رئيس هيئة النقل النهرى مفاجأة، عن كارثة تصادم المركب النيلى وصندل البضائع بالوراق تتمثل فى أن المركب غير مرخص له للإبحار، ولا يحمل أى أوراق قانونية عن صلاحيته للإبحار، كما أن طاقمه لا يحمل أى تراخيص لقيادته، بالإضافة إلى أن صندل البضائع غير مسموح له بالإبحار ليلا.
مراكب تعمل بدون فحص أو ترخيص
وأضاف رئيس هيئة النقل النهرى فى تصريحات نشرتها اليوم السابع أن المركب لم يخضع لأى فحص من قبل هيئة النقل النهرى لاعتباره لا يحمل ترخيصا للإبحار من الأساس، مستطردا: "واحد جاب مركب ومحصلشى على أى تراخيص وراح يحمل مواطنين أكثر من طاقته بكثير.. وضرب بعرض كل القوانين".
القبض على طاقم المركب والتحفظ عليهم
وقال رئيس هيئة النقل النهرى، إن قوات شرطة المسطحات المائية ألقت القبض على طاقم المركب النيلى وتحفظت عليهم، وأن المسئولين بالهيئة يتابعون انتشال الضحايا، لافتا إلى أن صندل البضائع يتبع شركة النيل الوطنية للملاحة وغير مسموح له بالإبحار ليلا كون أن مجرى نهر النيل غير مجهز للإبحار ليلا لعدم وجود إضاءات على طول المجرى تسمح بذلك.
وأوضح رئيس هيئة النقل النهرى، أنه سيتم انتشال المركب النيلى، طول النهار صباح اليوم، لافتا إلى أنه تابع لحظة بلحظة عمليات انتشال الضحايا بعد حادث التصادم، مؤكدا: "لا صاحب المركب النيلى راعى أى قوانين.. ولا سائق صندل البضائع التزم بتعليمات التشغيل.. وكانت النتيجة الأرواح التى غرقت".
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الخميس 23 يوليو 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com