اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

اكتشاف أحد أقدم النصوص القرآنية في العالم

النصوص القرآنية أعلن باحثون في جامعة برمنغهام البريطانية بأن مقصوصتين يعتقد بأنهما تعودان للقرن السابع الميلادي لنص قرآني، قد تعتبر أقدم النصوص القرآنية في العالم.
إذ قام باحثون بإجراء فحص كربوني للنصوص القرآنية، ليشير الفحص المؤكد بنسبة 95 في المائة، إلى أن عمر الرق الذي وجد عليه النص القرآني يتراوح بين 568 و645 ميلادي.
وقال الباحثون إن النص القرآني كتب بوقت معاصر لحياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، الذي عاش ما بين 570 و632 ميلادي، وأشار الباحثون إلى أن النصوص تحوي السور من 18 إلى 20، والمكتوبة بالخط الحجازي المستعمل قديماً.
وأشار كل من أستاذ الإسلام والمسيحية، ديفيد توماس، وأستاذ العلاقت الدينية في جامعة بيرمنغهام البريطانية، نادر دينشاو، إلى أن نتائج البحث الكربوني "مذهلة" ويمكنها "أخذنا إلى سنوات قليلة فصلت عن تأسيس الدين الإسلامي."
تأتي أهمية هذا الإكتشاف أيضاً بفترة التوثيق الرسمي للقرآن، والذي أعلن عنه الخليفة عثمان بن عفان في عام 650 ميلادي، إذ كان يغلب توثيق القرآن غيبياً أو على جلود الحيوانات أو أوراق النخيل أو على عظام الأكتاف لدى الجمال، منذ بدء نزول القرآن على النبي محمد بين عامي 610 و632 ميلادي.
إسلامنا | المصدر: شهاب | تاريخ النشر : الأربعاء 22 يوليو 2015
أحدث الأخبار (إسلامنا)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com