اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الرئاسة البوسنية تصفع السيسى
الرئاسة البوسنية فى صفعة جديدة يتلقاها قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى قال باكر علي عزت بيغوفيتش، عضو المجلس الرئاسي في البوسنة والهرسك، مؤكداً أن ما حدث فى مصر في الثالث من يوليو 2013 هو انقلاب عسكري، قتل وسجن آلاف المواطنين، واصفًا ذلك بـ"اجتثاث للديمقراطية".
وقال في لقاء مع الإعلامي أحمد منصور فى برنامج "بلا حدود" على قناة "الجزيرة": "كان لدينا فرصة في مصر لإنجاح التحول الديمقراطي ورغم جميع العثرات الأولى وكل الأخطاء التي لم يكن ممكن تجاوزها وكل أمراض الطفولة الديمقراطية، لكن كان هناك فرصة لتعيش الديمقراطية".
وأضاف: "كان يجب إتاحة الفرصة لمرسي وأنصاره والأحزاب السياسية أن يُنضجوا تجربتهم وأن يبقوا على الساحة حتى تترسخ أسس الديمقراطية، إلا أن ما حصل كان اجتثاثًا لها بعنف، سجن آلاف الأشخاص وقتل الآلاف خلال المظاهرات".
وتابع: "أعتقد أن الأمر انتهى فعلاً إلى إعادة فرض النظام العسكري، ولا أرى أن الأمور تسير إلى الأحسن هناك، لا في مجال حقوق الإنسان، و لا على مستوى الاقتصاد، ولا أرى أي تحسن، بل أرى فرض مزيد من القيود والتضييق من جديد وشاهدنا صدور أحكام سياسية بالإعدام في حق المعارضين السياسيين، ولا أعتقد أن هذا سيساعد مصر على الخروج بسلام من هذا الوضع".
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : السبت 18 يوليو 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com