اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
كفار و ملحدي مصر: فخورين بالسيسي وبكينا بعد خطابه
ملحدي مصر أشاد ملحدون بمصر بخطاب الخائن السيسي، معتبرين أنه يمثلهم، وقال الملحد إسماعيل محمد، أنه بعد ما ذكره عبد الفتاح السيسي في خطابه، أول أمس، في ليلة القدر أرى كملحد أنه يمثلني ولا يمكن أن أقول كلام أحلى مما أشار إليه السيسي فيما يتعلق بالشباب الملحدين.

وأوضح إسماعيل في تصريحات نقلها موقع «الشروق»، أن «السيسي على مدار عام كامل كان يدعو إلى ثورة وتغيير شامل في الخطاب الديني، لكن لم يكن هناك من مستجيب من الفئات المجتمعية المختلفة وبعض المشايخ حول فكرة قبول الآخر، دون تعصب أو تشدد»، مضيفًا: «ما لمسته من خطاب السيسي عبر التليفزيون يوضح أن الموضوع ليس له علاقة بمسلم أو مسيحي أو يهودي أو حتى ملحد إنما يركز ويسلط الضوء على أن لكل شخص حريته ومعتقداته الشخصية التي يؤمن بها لحين محاسبته يوم القيامة». .

واستطرد: «كل ما نريده كملحدين في مصر هو تحقيق دولة المواطنة ليس أكثر ولا أقل، ويجب أن نرى أوروبا التي تقدمت عنا بآلاف السنوات بعد الثورة الصناعية وبعد أن تخلصت من فكرة السيطرة الدينية للكنيسة في الغرب على السياسة في عصور الاضمحلال والتخلف».

واختتم إسماعيل حديثه، قائلا: «بكيت من حديث السيسي عندما أشار إلى أن الناس ليسوا موكلين بقتل الملحدين أو أصحاب المعتقدات الأخرى حتى يتعرضوا لعذاب آخر على الأرض بغض النظر عن عذاب يوم القيامة».

أما أحمد حرقان، الشاب الذي يبلغ من العمر 28 عاما، كفر بالله وترك الدين الإسلامي وأصبح ملحدًا، رأى أن «تصريحات عبد الفتاح السيسي حول ما يتعلق بالإلحاد إيجابية جدًا فضلا عن أنها تدعوا للتفاؤل».

وقال الحرقان، في تصريحاته: «الموضوع ليس مرتبطًا بالإلحاد ولكن حديث الرئيس السيسي يرتكز على فكرة عامة وهي المواطنة والتعايش مع الجميع وقبول الآخر بمختلف توجهاتهم ومعتقداتهم دون تعرضهم لأي أذى أو تهديدات من بعض الطوائف المتشددة فكريًا، وهذا هو المطلوب في ذلك التوقيت الراهن».
سياسة | المصدر: نافذة مصر - محمد عبدالعزيز | تاريخ النشر : الجمعة 17 يوليو 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com