اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
اللواء عبدالعاطي رئيسا لاول وكالة فضاء مصرية
وكالة فضاء مصرية سخر مغردون ومدونون على موقع التواصل الاجتماعي، من خبر إنشاء أول وكالة فضاء مصرية، مشيرين إلى أن الوضع الاقتصادي في مصر سيئ، ولا يسمح بذلك، فيما شبهه آخرون هذا الخبر بـ"جهاز الكفتة".
أكدت مصادر مطلعة بوزارة البحث العلمي المصرية، أن إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، سيجتمع اليوم الثلاثاء، مع لجنة من الوزارة يترأسها رئيس الوزراء، لمناقشة قانون إنشاء أول وكالة فضاء مصرية.
وأضافت المصادر -بحسب اليوم السابع- أن اللجنة ستضم الدكتور مدحت مختار، رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد، التابعة للوزارة، بالإضافة إلى عدد من الجهات الأخرى.
وتابعت: الوكالة تساعد مصر كثيرًا في غزو الفضاء حال الموافقة على إنشائها؛ حيث إن قانون إنشاء الوكالة لدى مجلس الوزراء منذ تولى محلب واطلع عليه أيضًا المؤقت عدلي منصور.
وتعجب Hatem Saber، من صدور مثل هذه التصريحات في الوقت الذي لم يجد فيه الشعب ما يكفيه من أموال، قائلًا: "يعني دي زي وكالة ناسا للفضاء وكده يعني؟ هو احنا مبسوطين للدرجة دي يعني أمال أنا مش عارف أجيب لبس العيد للعيال ليه".
وقال Mohamed Fathy: "شوارع مليانة زبالة ومرافق متهالكة وناس مش لاقيه تاكل، ويقولوا وكالة فضاء الواحد، بس مش عايز يقول رد فيه ألفاظ بذيئة".
وسخر Ahmed Albanna قائلًا: "دا عشان تدور على القمر اللي خطفوه الإخوان.. أبوس إيدك خلي بالكم من اللي تحت الأول قبل ما تسيبونا وتطلعوا فوق، إذا عرفتم أصلًا تطلعوا، اللي معرفش يوفر مياه الشرب سليمة لشعبه هيطلع القمر ولا عمري شوفت قلم أو ولاعة أو راديو مكتوب عليه صنع في مصر، روح يا أبو رغيف عيش 70% منه مستورد".
وشبه محمد الحسيني إنشاء أول وكالة فضاء مصرية، بجهاز الكفتة، قائلًا: "ههههههههههههههههه حلوة دي كفتة بس بطعم فضائي"، وعلق Mohamed Anwar قائلًا: "أيوه كده تحيا ماسر، وياريت يكون عبعاطي كفتة هو رئيسها".
فيما أعرب "أنا ابن الأصول" عن دهشته من مناقشة ذلك القانون، في حين تترك قوانين السيسي دون مناقشة، قائلًا: "هأو أو أو....!!! إشمعني يعنى القانون ده بالذات هو إللى هيتناقش..؟ وقوانين السيسي اللى نازله ترف كل ساعتين معصومه من النقاش".
وعلق Mahmoud Mostafa: "نكتة الموسم فعلًا على لسان رئيس الوزراء.. يخرب عقلك يا محلب بيه ههههههههههه مش لما نصلح الأول البلاوي المتلتلة...!؟ ده أنا هافضل أضحك سنة لقدام على التصريح ده ياافندم".
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الثلاثاء 14 يوليو 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com